موقع 24:
2024-07-06@15:04:01 GMT

"السوبر ليغ".. الترجي يهزم مازيمبي ويصعد لنصف النهائي

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

'السوبر ليغ'.. الترجي يهزم مازيمبي ويصعد لنصف النهائي

واصل الترجي التونسي حلمه نحو التتويج بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، بعدما صعد للدور نصف النهائي في المسابقة القارية على حساب مازيمبي.

فاز الترجي 3-0 على ضيفه مازيمبي في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية، ليعوض خسارته 0-1 أمام منافسه في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما قبل 4 أيام بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وافتتح ياسين مرياح التسجيل للترجي في الدقيقة 45، قبل أن يضيف زميلاه أسامة بوقرة ومحمد أمين توغاي الهدفين الثاني والثالث لأبناء "باب سويقة"، في الدقيقتين 76 و86 على الترتيب.

???? #AFL #AfricanFootballLeague Quarterfinal #ESTTPM | Match statistics / إحصائيات المباراة / Les statistiques du match pic.twitter.com/syAwIsIjbs

— Espérance de Tunis ❤️???? الترجي التونسي (@ESTuniscom) October 26, 2023

وعادل الترجي أكبر انتصار يحققه على مازيمبي في تاريخ مواجهاتهما بمختلف المسابقات، بعدما سبق أن تغلب عليه بالنتيجة ذاتها عليه في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010.

وأصبح الترجي ثالث المتأهلين للدور نصف النهائي في الدوري الأفريقي، بعد فريقي الأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، اللذين بلغا الدور ذاته أول أمس الثلاثاء.

وضرب الترجي موعداً في المربع الذهبي للبطولة الوليدة مع الفائز من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي وإنييمبا النيجيري، اللذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم بالمغرب في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نادي الترجي مازيمبي الدوري الأفريقي

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، بالفوز على الإكوادور بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

فاز منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي على الإكوادور بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب إن آر جي ستاديوم، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور

شارك ميسي في المباراة أساسيًا، وخاض اللقاء كاملًا حتى نهايته، ولم يسجل أو يصنع أي هدف، كما أنه أهدر ركلة جزاء ضمن ركلات ترجيح المنتخب الأرجنتيني.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدف للا شئ، سجله المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة 35، بعدما استثمر ركلة ركنية، لمسها زميله أليكسيس ماك أليستر برأسه، ما أتاح لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي الكرة أمام حارس الإكوادور بمفرده على القائم البعيد.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب الإكوادور باحثًا عن هدف التعادل، حتى احتسب الحكم أندريس ماتونتي ركلة جزاء في الدقيقة 62، ولكن أهدرها فالينسيا بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيمن للحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، ليضيع هداف منتخب الإكوادور التاريخي فرصة التعادل أمام بطل العالم 2022.

وجاء هدف التعادل لصالح منتخب الإكوادور في الوقت القاتل من المباراة، حيث سجل البديل كيفين رودريجيز هدفًا في الدقيقة 90+1 من كرة رأسية بتمريرة عرضية من زميله جون يبواه، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته بتعادل منتخب الأرجنتين أمام الإكوادور بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح مباشرة من نقطة الجزاء.

وفي ركلات الترجيح، بدأ منتخب الأرجنتين التسديد أولًا، حيث سدد ميسي أول كرة، لكنه أهدرها حيث اصطدمت الكرة في العارضة.

ويأتي ذلك، قبل أن ينقذ حارس التانجو إيميليانو مارتينيز، ميسي ويتصدى لأول ركلتين من منتخب الإكوادور، ليعيد إنقاذ ليونيل ميسي مجددًا، بعدما كان سببًا في حصول منتخب الأرجنتين على بطولة كأس العالم قطر 2022.

ونفذ كل من، جوليان ألفاريز، أليكسيس ماك أليستر، جونزالو مونتييل، ونيكولاس أوتاميندي ركلات المنتخب الأرجنتيني بنجاح، ليفوز بنتيجة 4-2 بعد التعادل مع الإكوادور 1-1 في الوقت الأصلي.

وبذلك، تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، لينتظر الفائز من مواجهة فنزويلا وكندا.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024| فرنسا تقصي البرتغال وتتأهل لنصف النهائي
  • فرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024
  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • يورو 2024| منتخب إسبانيا يطيح بألمانيا ويتأهل لنصف النهائي
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي
  • أبها تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»