مدني  – نبض السودان

بحث الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم الأستاذة فون وين مدير مكتب اليونسيف بالولاية بحث السبل الكفيلة لتفعيل الشراكة بين الولاية واليونسيف في الخدمات المقدمة للأطفال في التعليم، الصحة والمياه، واستئناف الدراسة بمدارس الولاية وإيجاد حلول للتحديات.

فيما أكدت رئيس وفد اليونيسيف إستمرار التعاون بين اليونسيف وولاية الجزيرة فى مجالات التعليم والصحة والمياه وجددت إلتزام المنظمة بدعم قطاع التعليم وتوفير إحتياجات المدارس لإستئناف الدراسة.

وأعلن الوالي عن تكوين لجنة لمعالجة التحديات لفتح المدارس ووضع دراسة واقعية حول إمكانية فتح المدارس وأعلن عن ترتيبات جارية لمعالجة مرتبات المعلمين وإيجاد مواقع بديلة للنازحين وإمكانية إستيعاب 40 ألف طالباً وطالبة من ولاية الخرطوم بالولاية.

وامتدح الوالي جهود منظمة اليونسيف في توفير وحدة لإنتاج الأكسجين بمستشفى الأطفال بمدني.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إحتياجات تعلن توفير مدارس يونيسيف

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكليفه محافظا للجيزة.

محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور) تكليفات الرئيس 

وتابع "النجار" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "نتولى المسؤولية خلفا لبعض لاستكمال المهمة".

 وقال "لدنيا تكليفات من الرئيس بتخفيف العبء عن المواطنين الفترة المقبلة، وإتاحة الخدمات بالجيزة والقرى الموجودة بالمحافظة، خبرتي 30 عاما بالمدن الجديدة، بينها 10 سنوات في رئاسة 6 مدن جديدة، وأتمنى نقل سياسة طرق التنمية".

تسليم المدارس للتعليم 

وحول ما تردد حول إغلاق بعض المحافظ للسودانيين بالجيزة، استطرد المحافظ "تم إغلاق مراكز لتجمعات دروس غير منظمة لإخواتنا السودانيين وتم غلقها بناء على دراسات إدارية".

وأردف "وبالتوازي تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم وأخطرنا بالموافقة على إجراء أشقائنا للامتحانات في مدارس مصرية، ثم تسليم هذه المدارس مرة أخرى لوزارة التعليم".

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية