تسلمت جامعة عين شمس شهادة الاعتماد الدولي لبرنامج العمارة والعمران البيئي بكلية الهندسة Chartered Institute of Architectural Technologists (CIAT) وذلك خلال الاحتفال السنوي  (AT Awards)الذى نظمته CIAT بلندن، المملكة المتحدة في 20 أكتوبر الجاري لتسليم جوائز التميز والاحتفاء بإنجازات المتخصصين في مجال التكنولوجيا المعمارية للجهات الأكاديمية والمهنية.


 

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس ، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة ، حيث قامت الأستاذة الدكتورة مروة خليفة مدير البرنامج بتسلم شهادة الاعتماد الدولي لبرنامج العمارة والعمران البيئي وذلك لمدة خمس سنوات منذ ٢٠٢٢حتي٢٠٢٧.

 

الهيئة الدولية المعتمدة للمتخصصين في تكنولوجيا الهندسة المعمارية

 

ويعد CIAT هو الهيئة الدولية المعتمدة للمتخصصين في تكنولوجيا الهندسة المعمارية ، في المقام الأول في المملكة المتحدة ولكن أيضًا على المستوى الدولي. وباعتماد البرنامج يحق لخريجي البرنامج الاعفاء من التقييم المهني - لاستيفائهم المعايير التعليمية اللازمة - عند التقدم للهيئة ليصبحوا تكنولوجيين معماريين معتمدين دوليا.


وأثنت الهيئة المعتمدة على نهج البرنامج إزاء التصميم البيئي وكيفية إدماج قضايا الاستدامة الرئيسية في المناهج الدراسية من خلال استخدام المواد والتكنولوجيات والتقنيات المستدامة.

 

وأشاد المراجعون باتصال  البرنامج مع الصناعة وفرص النشاط الطلابي المميزة التي يطرحها البرنامج.

 

"عين شمس" تتسلم شهادة الاعتماد الدولي لبرنامج العمارة والعمران البيئي بكلية الهندسة"عين شمس" تتسلم شهادة الاعتماد الدولي لبرنامج العمارة والعمران البيئي بكلية الهندسة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس برنامج العمارة كلية الهندسة المملكة المتحدة عین شمس

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية

المنطقة الشرقية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية.

وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال .

وعلي الفور ، تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة
  • "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني بالغردقة
  • سر أجمل معمار تراثي في الإسكندرية والسبب نجيب محفوظ
  • الصحة الحيوانية يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية بالغردقة
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات