الراي:
2024-09-16@22:43:31 GMT

«كلاسيكو متوتر»... السبت

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT


يستضيف الملعب الأولمبي الموقت لبرشلونة، حامل اللقب، مواجهة الـ «كلاسيكو» الأولى في الموسم الراهن أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، السبت، في أجواء متوترة بينهما، ضمن المرحلة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ومع أنّ برشلونة لم يتلقَ أيّ خسارة بعد هذا الموسم، إلّا أنّه أهدر 6 نقاط مقابل 5 لغريمه، لتكون مباراتهما نارية في ظل السباق المحموم على اللقب، حيث تفصل بينهما نقطة (25 لريال مدريد مقابل 24 لبرشلونة).


ويخوض الفريق الكاتالوني المباراة في ظل غيابات كثيرة وعلى رأسها نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، سيرجي روبرتو، الفرنسي جول كوندي، البرازيلي رافينيا والهولندي فرينكي دي يونغ للإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة بيدري.
في المقابل، يستمر غياب البرازيلي إيدر ميليتاو والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، في حين سيعود ناتشو فرنانديز بعد انتهاء عقوبة الإيقاف.
ولم تخلُ الأيام التي تسبق الـ «كلاسيكو» من توتر كبير، حيث أدّت تغريدة للمتحدث باسم نادي برشلونة ميكيل كامبس الى ضجة كبيرة بعدما وصف نجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور بـ «المهرّج»، بما اعتُبر إساءة عنصرية استدعت انتقاداً حتى من مدرب برشلونة تشافي هرنانديز.
وكتب كامبس، على موقع «إكس»: «إنها ليست عنصرية، (فينيسيوس) يستحق صفعة لكونه مهرجاً».
وتابع: «ماذا تمثل هذه التحرّكات غير الضرورية والتي لا معنى لها في وسط الملعب؟»
وقام كامبس لاحقاً بإزالة منشوره إلّا أنّ رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز ألغى رحلته الى برشلونة لمتابعة المباراة احتجاجاً.
وقال تشافي إن التعليق زاد من التوتر حول المباراة، وهو ما لا يوافق عليه.
وأضاف: «ليس عليّ أن أقول ذلك، لقد حذفها، هذا يكفي، هذا كل شيء».
وتابع: «لا أحب أيّ شيء يُثير التوتر، لا (محاولات مدريد) الضغط على الحكام، ولا هذه التغريدة. أحب اللعب النظيف والإعجاب المتبادل».
واعتذر رافا يوستي، نائب رئيس برشلونة، لفينيسيوس في حديثه لـ «موفيستار»: «إذا كان فينيسيوس يستمع إلي، فهذا لن يتكرّر».
ويعوّل مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي على نجمه الجديد، الإنكليزي جود بيلينغهام الذي سيخوض تحدّي الـ «كلاسيكو» للمرة الأولى، بعدما أصبح المدماك الأساسي في التشكيلة.
وبدأ الدولي الانكليزي الموسم بشكل مذهل مسجّلاً 11 هدفاً في 12 مباراة في المسابقات كافة.
ولم يكن أشدّ المتفائلين يتوقعون هذه البداية النارية للاعب، حتى مدرب «ريال» نفسه، ذلك على الرغم من استخدامه لبيلينغهام في مركز هجومي أشمل، حيث ملأ سريعاً الفراغ الذي تركه رحيل الفرنسي كريم بنزيمة.
وقال أنشيلوتي: «إنه جيد. لا شيء مهما، سوف يتعافى، سيكون هناك السبت».
وجاء حديث المدرب ليطمئن جمهور فريقه حول جهوزية بيلينغهام بعد خروجه في وقت متقدّم من المباراة الأخيرة بسبب ألم في الفخذ.
وسيتعيّن على برشلونة أن يقرّر ما إذا كان سيخشى بيلينغهام أو فينيسيوس أكثر، عند تحديد مقاربته للمباراة. وغالباً ما قام تشافي بوضع قلب الدفاع الأوروغوياني رونالد أراوخو على يمين الدفاع لمحاولة تقييد فينيسيوس، لكن أراوخو قد يكون أيضاً أفضل رهان لفريقه لإبقاء بيلينغهام بعيداً، وهو أمر تمكنت منه بعض الفرق هذا الموسم.
الهمّ الدفاعي لن يكون وحده ما يؤرق تشافي، خصوصاً في ظل الغياب المرجّح والمستمر لهدّافه ليفاندوفسكي، كما ارتفعت المخاوف لدى الجمهور الكاتالوني من إمكانية غياب البرتغالي جواو فيليكس بعد تعرّضه للإصابة في المباراة القارية الأخيرة، إلّا أنّ الأخير طمأن عشاق النادي بأنه «بخير وسيخضع لبعض الفحوصات للتأكد من مشاركته السبت».
ويبقى تعويل تشافي على المهاجم فيرّان توريس، إذ سجّل 5 أهداف في المسابقات كافة هذا الموسم.
وفي افتتاح المرحلة، اليوم، يأمل جيرونا، الثاني بفارق الأهداف عن «ريال»، أن يخرج الـ «كلاسيكو» بتعادل أو أن يخسر ريال مدريد، ما سيمنحه الصدارة، في حال فوزه على ضيفه سلتا فيغو.
77 مقابل 74
تواجه ريال مدريد وبرشلونة 186 في الدوري الإسباني لكرة القدم، فاز الأول في 77 مباراة مقابل 74 لبرشلونة، فيما تعادل في 35 مباراة.
سجّل «ريال» 299 هدفاً مقابل 298 للنادي الكاتالوني.
وفي المسابقات كافة، لعب الغريمان 296 مباراة، فاز برشلونة 124 مرة و«ريال» 108 مرات، وتعادلا 64 مرة.
ويُعتبر نجم برشلونة السابق وإنتر ميامي الأميركي الراهن الأرجنتيني لونيل ميسي هدافاً للـ «كلاسيكو» في «لاليغا» برصيد 18 هدفاً، فيما سجّل 26 هدفاً في المسابقات كافة، فيما يحتل نجم ريال مدريد السابق الإسباني-الأرجنتيني الراحل ألفريدو دي ستيفانو المركز الثاني برصيد 14 هدفاً في الدوري و18 في المسابقات كافة، ثم هداف «ريال» السابق والنصر السعودي راهناً البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 9 أهداف في «لاليغا» و18 في المسابقات كافة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

إصابة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد تثير قلق وليد الركراكي

زنقة 20. طنجة

تلقى كل من مدربي ريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي و المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي ضربة موجعة عقب إصابة النجم براهيم دياز، خلال مباراة الميرنغي مساء اليوم ضد فريق ريال سوسيداد ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم.

و خرج براهيم دياز مضطراً من الملعب، بعدما سقط أرضاً في الدقيقة 25، في المباراة التي أقحمه فيها كارلو أنشيلوتي أساسياً.

ويعاني دياز، من آلام عضلية، لم يستطع معها استكمال المباراة، ليقرر أنشيلوتي إستبداله ودخول البرازيلي رودريغ، في الوقت الذي كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وسيكون على دياز الخضوع لفحوصات وفترة راحة عقب هذه الإصابة التي قد تبعده عن الملاعب لأسابيع، وهو ما يعني غيابه عن مباريات ريال مدريد و ربما مباريات المغرب شهر أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتغارت والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • المغربي إبراهيم دياز يغيب عن ريال مدريد عدة أسابيع
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على سوسيداد
  • إصابة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد تثير قلق وليد الركراكي
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد ريال سوسيداد اليوم في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد أنفق 3 أضعاف برشلونة في الانتقالات الصيفية