الراي:
2024-06-29@22:38:21 GMT

فسخ عقد مدرب بلغاريا

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

فسخ الاتحاد البلغاري لكرة القدم، أمس، العقد الذي يربطه بالمدرب الصربي ملادن كرستايتش بسبب نتائج المنتخب غير المرضية ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.
وأعلن الاتحاد البلغاري في بيان «تم فسخ عقد المدرب الذي ينتهي عام 2024».
وكان المنتخب البلغاري خسر أمام نظيره الليتواني بهدفين نظيفين في 14 الجاري ضمن التصفيات الأوروبية، حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة السابعة مع نقطتين من 6 مباريات، قبل أن يسقط أمام ألبانيا في مباراة ودية في تيرانا بعدها بثلاثة أيام.


وكان كرستايتش وهو ثاني مدرب أجنبي يتولى الإشراف على منتخب بلغاريا بعد الألماني لوثار ماتيوس (2010-2011)، تسلم منصبه في يوليو عام 2022.
وأفاد المدير الفني في الاتحاد البلغاري إيفان إيفانوف بأن اسم المدرب الجديد سيُعلن في 1 نوفمبر المقبل.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إسبانيا «إبهار» وباقي كبار أوروبا «عدم إقناع»!

دوسلدورف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سوتشيك محبط من «النهاية الحزينة» للتشيك! «الشباب الخمسة» يخطفون الأنظار في كأس أوروبا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


حجزت جميع المنتخبات الكبيرة مكانها في الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا، والذي ينطلق السبت، ولو أن بعضها لم تُقنع في أدائها خلال المباريات الثلاث الأولى ضمن دور المجموعات.
وكانت فرنسا وإنجلترا تُعتبران الأبرز للتتويج بلقب البطولة قبل انطلاقها، لكنهما لم تؤديا بشكلٍ مقنع، إذ اكتفتا بتسجيل هدفين فقط في ثلاث مباريات على الرغم من أن صفوفهما تضمان بعض أفضل المهاجمين في العالم.
المنتخب الأكثر إبهاراً كان الإسباني، ثم نظيره الألماني المستضيف غالباً، ولو أن أداءهما لم يكن مثالياً كما الفريق البرتغالي القوي.
على الرغم من ذلك، تجد هذه المنتخبات الثلاثة نفسها في النصف الأصعب من القرعة إلى جانب بلجيكا وفرنسا، بعدما عجز «الديوك» أصحاب وصافة كأس العالم 2022 في احتلال الصدارة واكتفوا بالمركز الثاني.
أشار المدرب ديدييه ديشامب الذي افتقد لمهاجمه الأبرز كيليان مبابي في التعادل السلبي مع هولندا ضمن الجولة الثانية بسبب كسر في أنفه، إلى أنه «كنا في مجموعة صعبة للغاية، فزنا على النمسا لكنها تصدرت، وحققنا هدفنا الأوّل، الآن تبدأ منافسة جديدة».
واعتبر المدرب الذي قاد فرنسا في خمس بطولاتٍ كبرى خلال 12 عاماً، أن الانطباعات التي تتركها مرحلة المجموعات «ليس هي نفسها دائماً فيما بعد».
وكان يُمكن أن تلتقي فرنسا بطلة كأس العالم 2018 مع إنجلترا وصيفة كأس أوروبا في نسختها الأخيرة ضمن نصف النهائي، لو أنها حلّت في صدارة مجموعتها وفاز كل منها في ثمن النهائي ثم ربع النهائي.
عوضاً عن ذلك، ستلتقي بلجيكا في دور الـ16 فيما يواجه الفائز من هذه المواجهة البرتغال في حال فوزها على سلوفينيا.
ويُمكن أن تصطدم ألمانيا المستضيفة مع إسبانيا في ربع النهائي أيضاً، حال بلوغهما هذا الدور بعد مواجهة الدنمارك وجورجيا توالياً.
على الرغم من الفوز في جميع المباريات الثلاث والخروج بشباكٍ نظيفة فيها، علّق لويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني «لا يُكلّف الحلم أي شيء، لكن علينا أن نُبقي أقدامنا على الأرض».
كانت إيطاليا توّجت باللقب في النسخة الماضية، بعدما فازت هي الأخرى في جميع مبارياتها ضمن دور المجموعات، ومن دون أن تتلقى أي هدف.
ويُمكن لحاملة اللقب أن تواجه إنجلترا في ربع النهائي في حال تغلبها على سويسرا وفوز إنجلترا على سلوفاكيا.
فاز منتخب «الأسود الثلاثة» مرتين على إيطاليا في التصفيات، لكن الأداء الذي قدمه في البطولة القارية لم يكن مقنعاً، على الرغم من تصدّر المجموعة. بل تعرّض فريق المدرب جاريث ساوثجيت لصافرات الاستهجان بعد التعادل السلبي مع سلوفينيا.
علّق المدرب الذي من المتوقّع أن ينتهي مشواره مع المنتخب بعد البطولة مهما كانت النتيجة «لم أرَ أي منتخب آخر يتأهل ويتلقى ردّ فعل (جماهيري) مماثل».
وبعيداً من الأسماء الكبيرة، لفتت النمسا وجورجيا الأنظار، لكن لأسباب مختلفة.
بنَت النمسا بقيادة المدرب رالف رانجنيك منتخباً واعداً للبطولة، وتمكنت من مجاراة فرنسا ولو خسرت أمامها بهدفٍ وحيدٍ عكسي، قبل تغلبها على بولندا وهولندا.
ووصف رانجنيك تصدُّر منتخبه المجموعة بـ «المذهل»، وقد بات منتخباً مرشحاً بقوة لبلوغ نصف النهائي.
أما قصة جورجيا فهي مميّزة، وهي تشارك في أول بطولة كبرى لها، وتتأهل إلى الأدوار الإقصائية بفوزها على البرتغال بقيادة نجمها المهاجم كريستيانو رونالدو.
تصطدم بإسبانيا في ثمن النهائي، بعدما كانت خسرت أمامها 1-7 و1-3 في التصفيات.
وبلغت سلوفينيا التي بالكاد يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، ثمن النهائي لأول مرة في بطولةٍ كبرى أيضاً، على الرغم من تعادلها في جميع المباريات الثلاث.
على المقلب الآخر، ودّعت كل من كرواتيا وأوكرانيا البطولة كاسمين كبيرين إلى جانب ستة منتخباتٍ أخرى بعد أسبوعين على بدء المنافسات.
وكان دور المجموعات أقل إنتاجية من البطولة الأوروبية الأخيرة، حيث سُجّل 81 هدفاً بعد ثلاث مراحل مقارنة بـ94 هدفاً في عام 2021. أصبحت المباريات تدريجياً أكثر تحفظاً بعد بداية حيوية للمنافسة.
وربما يظهر بعض النجوم غير الموفّقين عندما تُصبح الأمور أكثر أهمية، بدءاً من مبابي.
افتتح رصيده التهديفي في كأس أوروبا من ركلة جزاء في تعادل فرنسا مع بولندا 1-1، لكن معدّل أهدافه المتوقعة (مقياس شائع لقياس الأداء الهجومي) يبلغ 2.12، وهو الأعلى لأي لاعبٍ في البطولة على الرغم من أنه لم يلعب سوى مباراتين.
وقد يكون من الصعب اختيار لاعبٍ بارزٍ في دور المجموعات، إلا أن توني كروس وجمال موسيالا تألّقا مع المنتخب الألماني، كما برز الجناح نيكو ويليامس مع إسبانيا.
قلب الدفاع البرتغالي بيبي قدّم أداء مذهلاً وهو في سن الـ41 عاماً، في حين لم تكن جورجيا لتصل إلى هذا الدور لولا هدّاف البطولة حالياً جورج ميكوتادزه الذي سجّل ثلاثة أهداف.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل مدربه سكالوني في مواجهة بيرو
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • يورو 2024.. مدرب جورجيا يتحدى إسبانيا بتصريح ناري
  • سبب عدم مشاركة جارناتشو مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • إسبانيا «إبهار» وباقي كبار أوروبا «عدم إقناع»!
  • الاتحاد يتراجع عن التعاقد مع دينو توبمولر
  • يورو 2024.. مدرب إسبانيا: أكن كل الاحترام لمنتخب جورجيا
  • السلامي: عموتة هو من اقترح اسمي لتدريب المنتخب الأردني