بوابة الوفد:
2024-07-04@10:57:11 GMT

جيش الشهداء يحرر فلسطين

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

«أطفال الحجارة»،هوالمصطلح الذى أطلق على أطفال الانتفاضة الفلسطينية الأولى 1987،والذين قاوموا المعدات الثقيلة وآلة الاحتلال الصهيونى الإسرائيلى بالحجارة،وقال عنها الشاعرالعربى الكبير نزار قبانى فى ثلاثية «أطفال الحجارة»:«بهروا الدنيا.. وما فى يدهم إلا الحجارة..وأضاءوا كالقناديل.. وجاءوا كالبشارة قاوموا.

. وانفجروا.. واستشهدوا»..وفى موقع آخر قال: «آه.. يا جيل الخيانات..ويا جيل العمولات..و يا جيل النفايات.. و يا جيل الدعارة..سوف يجتاحكم هما أبطأ التاريخ..أطفال الحجارة». 
واليوم وبعد مايقرب من 20 يوماً على القصف الغاشم والإبادة الجماعية،التى يستخدم فيها الجيش الصهيونى،أسلحته الثقيلة والمحرمة دولياً ،لقتل أطفال فلسطين الأبية ، بمباركة الدول الغربية ،وصمت المجتمع الدولى عن كافة الجرائم والمجازر الجماعية ، وقصف دورالعبادة «كنائس و مساجد»،والمستشفيات،أبشركم ياأهل فلسطين بنصر قريب ،ويابنى صهيون بسحق عظيم وإليكم الدليل.
خرجت وزارةالصحة الفلسطينية ببيان منذ ساعات أعلنت فيه عن أرقام هامة: إجمالى ضحايا العدو ان الإسرائيلى منذ بدء العدوان على غزة بلغ 5791 شهيداً منهم 2360 طفلاًو1292 سيدة و295 مسناً،وفى بيان آخر أعلنت أنه من المتوقع أن تلد 5500 امرأة فلسطينية الشهر المقبل.
سأتوقف معكم للتفكير قليلاً،الانتفاضة الأولى عام 1987، كانت بأيدى أطفال الحجارة ،والثانية ستكون من خلال جيش الشهداءالمكون من 2360،و5500 طفل سيولدون فى قطاع غزة الشهر المقبل وذلك وفقاً لماجاء فى بيانات وزارةالصحة الفلسطينية ،جيش الشهداءمن أطفال فلسطين ، الذين عاصروا انتفاضة «طوفان الأقصى» ليلة 7 أكتوبر 2023،منهم مَن هو عمره أيام ومنهم من لم يتجاوز السنوات العشر ،سيكون كل منهم قائد لجناح مسلح ،سيقصف الصهاينة ،بسلاح أقوى من النووى، وأسلحتكم المحرمة دولياً،سلاحهم الإيمان بالأرض والإيمان بالله عزوجل،وأنهم يولدون ويعيشون من أجل قضية الحق ،وشعار يرفعه الفلسطينيون وهو:«إنا لـعائدون». 
رسالتى:للمجتمع الدولى الصامت،صمتكم عن كافة الجرائم التى ترتكب فى حق الأطفال والشعب الفلسطينى،سيكون فاتورتها ثقيلة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسالة جيش الشهداء أطفال الحجارة المعدات الثقيلة الاحتلال الصهيونى الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي

سلّم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، إلى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بحضور سفير دولة فلسطين في العراق أحمد الرويضي.

ونقل أبو ردينة، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي في مقر رئاسة الوزراء العراقية في بغداد، تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره الكبير لمواقف العراق الثابتة  والمبدئية تجاه دعم  الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة، مثمنا جهود العراق في تقديم العلاج لجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة .

وأكد سيادته في رسالته، حرص دولة فلسطين على تعزيز العلاقات الأخوية بين فلسطين والعراق وتمتينها، مشددا على أهمية تفعيل اللجان الوزارية بين البلدين، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

واستعرض سيادته، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من عدوان شامل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

مؤكدا مواقف دولة فلسطين الثابتة بضرورة وقف العدوان بشكل فوري، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، والإسراع في إدخال المساعدات إلى كامل قطاع غزة، ومنع التهجير، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس مضي دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدا أهمية دعم هذا المسعى ودعم الحقوق الفلسطينية المشروعة لقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق سيادته في رسالته إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار العدوان واحتجاز حكومة الاحتلال لأموال المقاصة الفلسطينية.

بدوره، جدد رئيس الوزراء العراقي، الموقف العراقي المبدئي والثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتجسيد قيام  الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

وأشار إلى أن استمرار العدوان على قطاع غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء، مؤكداً تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مثلما يتطلب من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تضطلع بدورها القانوني والأخلاقي لوقف جرائم الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين
  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي