وقال في تغريده له على منصة اكس: انه مع تصاعد الأحداث في فلسطين والمخاوف الأمريكية من توسع دائرة المعركة تجري تحضيرات لمرتزقة العدوان على اليمن في إطار تحريكهم لخوض المعركة في اليمن لإعاقة أي خطوات أو خيارات لنصرة الإخوة في فلسطين.

واكد الشامي ان زيارت ولقاءات العسكريين الأمريكيين بقادة المرتزقة وتصريحاتهم بأنهم سيكونوا حماة المياة اليمنية وتحضيراتهم الميدانية لذلك تاتي وتصب في هذا الإطار.

وكان القيادي المرتزق للاحتلال صغير بن عزيز قد التقى في 13 أكتوبر الجاري بقائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل ايرك كورلا، وذلك بالتزامن مع حشد أمريكا الدعم في المنطقة لكيان العدو الصهيوني ضد قطاع غزة ودفعها بقوات إلى المنطقة لإرهاب أي طرف سيتدخل لنصرة الشعب الفلسطيني حيث أعلن حينها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن زيارة إلى المنطقة لذات الغرض.

ووفق مراقبين فقد عاد القيادي المرتزق بن عزيز إلى اليمن وبدأ بلقاء قيادات عسكرية مرتزقة بمزاعم الاستنفار لحماية الملاحة الدولية، وبالأصح تشكيل خط دفاع أول غن كيان العدو الإسرائيلي ضد القوات المسلحة اليمنية كون الخطة الأمريكية تقوم على أن تضع مقابل كل طرف ينوي التدخل، طرف آخر لمواجهته.

واكدوا ان قائد القيادة المركزية الأمريكية قد وصل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لتشكيل غرفة عمليات أمريكية إسرائيلية مشتركة لذات الغرض..

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم "2739" لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، "أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • الاعترافات: هذه اليمنُ بعيون الأمريكان