ليبيا – أكد ممثل ورئيس ائتلاف ائتلاف شركات B F I  في ليبيا صالح عطية، أن تنفيذ مشاريع مترو أنفاق وحافلات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية تنفذها شركات دولية تترأسها الصين ستدخل بالكامل قريباً حيز التنفيذ بعد تسلم كثير من مواقع العمل من حكومة الاستقرار.

رئيس ائتلاف ائتلاف شركات B F I  في ليبيا صالح عطية

عطية وفي تصريحات خاصة لموقع “اندبندنت عربية” أشار إلى أن المشروع الأساس هو مترو الأنفاق، إضافة إلى الحافلات الكهربائية وأخرى ستعمل بالطاقة النظيفة وتحلية المياه.

وأوضح أن كافة المعلومات موجودة على الطاولة عند شركاتنا والمرحلة الثانية ستشهد حضور خبراء ومهندسين من هذه الشركات لمعاينة مواقع العمل، وهذا سيتم في ظرف أسابيع قليلة مقبلة.

ولفت إلى أن المشاريع لن تتوقف عند حدود بنغازي، بل ستشمل بنغازي الكبرى وصولاً إلى طبرق وتمتد جنوباً إلى الكفرة وسبها، ومدينة سرت غرباً في المرحلة الأولى، ثم المدن الليبية كافة في مراحل لاحقة.

وتابع عطية حديثه:” أن حزمة المشاريع ستنفذ على مراحل، المرحلة الأولى منها انتهت وهي التمكين والإجراءات القانونية التي تم استيفاؤها من خلال العقد الموقع بين الدولة الليبية والصين ممثلة في شركة السكك الحديد الصينية التي ستمول المشروع، وتم منح قرار التمكين من قبل وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار لهذه الشركات، وسننتقل إلى التنفيذ خلال أسابيع مقبلة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستقرة خلال الفترة الحالية والتي تصل لـ 34 درجة.

وأضافت غانم أن الطقس حار رطب نهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على الأماكن المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وحذرت غانم، خلال الفترة الحالية من زيادة سرعات الرياح على البحر المتوسط، خاصة أنها تصل إلى 70 كم في ساعة، لافتة إلى أنه يوجد اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج هناك إلى 4 أمتار.

ونصحت المصطافين بتجنب نزول البحر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتابعت: "يوجد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية لكن من الممكن ان تزداد غدا الثلاثاء".

وأوضحت أنه بداية من الغد الثلاثاء يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يساعد على مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • معلومات حصرية تفضح أحدث منظومة مالية سرية تعمل على نقل وغسل أموال الحوثيين - وثائق تثبت تورط المئات من شركات الصرافة
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو بأسوان يعمل بالطاقة الشمسية اتساقا مع خطة الدولة
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ
  • هاتف ذكي يشحن نفسه بالطاقة الشمسية .. ابتكار جديد لخلايا شفافة فوق الشاشة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • الجالية السورية في ليبيا تعرض نقل خبراتها لدعم مشاريع البناء والتنمية