الوطن:
2024-09-30@12:53:41 GMT

أبو سنة: مصر ساهمت في إنجاح المنتدى العربي للبيئة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أبو سنة: مصر ساهمت في إنجاح المنتدى العربي للبيئة

هنأ الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالدورة 34 لمجلس الوزارء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة والمنعقدة حاليا بسلطنة عمان، بتهنئة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لفوز مدينة أبوظبي بعاصمة البيئة العربية لعامي 2024.

دعم دولة الإمارات العربية الشقيقة في استضافتها لمؤتمر المناخ

وأكد أبو سنة، على دعم دولة الإمارات العربية الشقيقة في استضافتها لمؤتمر المناخ الثامن والعشرين cop28، متمنيا لها التوفيق والنجاح في الحدث الهام الذي يعقد لثاني مرة في منطقة الشرق الأوسط.

مصر ساهمت مساهمة فعالة في إنجاح المنتدى العربي للبيئة

وأكد أبو سنة، أن جمهورية مصر العربية ساهمت مساهمة فعالة في إنجاح المنتدي العربي للبيئة، جنبا إلى جنب مع الأمانة الفنية للبيئة بجامعة الدول العربية، حيث استضافت الدورة الأولى للمنتدى.

كما أكد على تقديم الدعم اللازم للمملكة العربية السعودية الشقيقة في استضافتها للدورة الثالثة للمنتدى العربي للبيئة، على أن يكون المحور الأساسي للمنتدى في دورته الثالثة «إعادة تأهيل الأراضي يساعد على الصمود، كما أننا نؤكد على طلب الأمانة الفنية لتكوين سكرتارية مشتركة دائمة للمنتدى مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ممثلا بمكتب غرب آسيا لصالح المنتدى حتى يحقق الهدف الذي أنشئ من أجله».

وأشار أبو سنة، إلى ضرورة بلورة موقف عربي موحد قبل الدورة المقبلة للجمعية العامة للبيئة، وتعزيز تنسيق المواقف العربية في المحافل الدولية المعنية بقضايا البيئة ولضمان مساهمة فاعلة لمجلسكم الموقر في تشكيل الأجندة العالمية للبيئة من خلال الجمعية العامة للبيئة، وتقوية التنسيق مع المجالس الوزارية الإقليمية والدولية التي تتقاطع برامج عملها مع المجموعة العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة الإمارات مؤتمر المناخ العربی للبیئة أبو سنة

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية

كشف فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تفاصيل مشاركته في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي قيادات أحزاب المنتدى، إلى جانب أعضاء من التحالف التقدمي على مستوى العالم.

وقال «زهران» خلال لقائه مع مراسل قناة «إكسترا نيوز» إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي هو جزء من التحالف التقدمي الذي يضم عددا كبيرا من الأحزاب بعضها في الحكم، وبعضها في المعارضة على مستوى العالم، ويعقد في ظروف خاصة لأن المنطقة تشهد عدوانا إسرائيليا إجراميا على غزة، ما يشكل خطرا على المنطقة كلها.

وأضاف «زهران» أنه من ناحية ثانية تشهد السودان أحداثا دامية، فالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مضطربة، وبالتالي المنتدى يحاول خلق وبناء مواقف وعلاقات بين أحزاب عربية مهمة موجودة في الحكم أو موجودة في المعارضة في المنطقة العربية، وهذه المواقف التي يراد لنا أن نبينها في المنتدى، بالتأكيد لصالح القضايا العربية على الصعيد العالمي.

وأشار إلى أن هناك مؤتمرا دوليا للتحالف التقدمي، سيعقد بعد أسبوع في شيلي، فهذا المنتدى هو نوع من أنواع الإعداد العربي لبلورة مواقف مشتركة في هذا التجمع العالمي.

مقالات مشابهة

  • كيف تستعد الحكومة لاستضافة المنتدي الحضري العالمي؟
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • مصر أول بلد أفريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي.. تفاصيل دورة الانعقاد واستعدادت الحكومة
  • القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة
  • التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها
  • بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • "أبوظبي للغة العربية" يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية