استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، في ديوان الوزارة بالرياض اليوم، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي لويجي دي مايو.

وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون القائم بين المملكة والاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في المنطقة وخاصةً التصعيد العسكري ضد غزة، وضرورة التهدئة ووقف العمليات العسكرية وتأمين ممرات للمساعدات الإنسانية والطبية اللازمة.

أخبار متعلقة في باريس.. ورشة عمل عن ملف الرياض إكسبو 2030رئيس نيجيريا يبحث مع وزير "الشؤون الخارجية" تعزيز التعاونوزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيطالي رفع الحصار عن غزة

وزير الدولة للشؤون الخارجية والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي، يستعرضان أوجه التعاون القائم بين المملكة والاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها، إضافة لمناقشة الأوضاع في المنطقة وخاصةً التصعيد العسكري ضد غزة، وضرورة التهدئة ووقف العمليات العسكرية وتأمين ممرات للمساعدات... pic.twitter.com/FzPjqu743M— واس العام (@SPAregions) October 26, 2023

حضرت اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي والجمعية الأوروبية للطاقة الذرية هيفاء بنت عبد الرحمن الجديع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض عادل الجبير غزة أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر

ليبيا – ناقش سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، نيكولا أورلاندو، مع رئيس أركان القوات البرية بالقيادة العامة اللواء صدام حفتر مكافحة الهجرة غير القانونية وتعزيز الشراكة بينهما.

سفير الاتحاد الأوروبي، قال في منشور على صفحته الشخصية في موقع “إكس” اطلعت عليه المرصد، أنه حظي باجتماع مثمر، مع رئيس أركان القوات البرية.

وأكد الجانبان على رغبتهما في تعزيز الشراكة بينهما، من خلال البناء على ترسيخ الجهود المشتركة، بين الاتحاد الأوروبي وليبيا، التي جاءت استجابة لفيضان درنة في سبتمبر الماضي.

وأشار أورلاندو إلى مراجعة نتائج اجتماع بعثة الاتحاد الأوروبي التقنية المعنية بالهجرة وإدارة الحدود الذي عقد البارحة في بنغازي، مؤكدًا على أهمية بحث فرص التعاون في عدة قطاعات من بينها مكافحة تهريب البشر، وإنقاذ المهاجرين في الصحراء الليبية وسواحلها، والعمل على تعزيز قدرات أجهزة إنفاذ القانون.

وأعرب اورلاندو في ختام منشوره، عن سعادته لدعم اللواء حفتر، لإزالة العقبات من أمام بعض المنظمات غير الحكومية لنزع الألغام والتي ستتمكن الآن من العمل شرق ليبيا، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر