أكد مجلس الشورى حرص دولة قطر على المساهمة الفاعلة في تعزيز الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لحفظ الأمن والسلم الدوليين، عبر دعم كافة المبادرات والأنشطة الدولية الرامية إلى تحقيق ذلك.
جاء ذلك في كلمة سعادة السيد سعد بن أحمد المسند عضو مجلس الشورى، في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة بالاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد، المنعقدة في العاصمة الأنغولية لواندا.


وأبرز سعادته جهود قطر في هذا الجانب، ودعمها لمجلس الأمن لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى دعم قطر لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، واستضافة الدوحة لمكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في منع الإرهاب ومكافحته، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وتطرق سعادته إلى المساعدات الإغاثية التي قدمتها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة، فضلا عن إنشائها صندوق قطر للتنمية الذي يقدم مشاريع تنموية، بجانب إسهامه في دعم الدول المنكوبة سعيا لتحقيق الأمن والاستقرار لتلك الدول.
كما نوه إلى جهود قطر في الوساطات الدولية، ودعوتها للحوار كأساس لحل كافة الخلافات.
وفيما يتعلق بموضوع الاجتماع، وهو قضية إصلاح مجلس الأمن، أشار سعادته إلى تقرير المكتب الاستشاري رفيع المستوى الذي كلفه الأمين العام للأمم المتحدة بدراسة وضع مجلس الأمن، والذي خلص إلى تعثر الأخير في حل الكثير من القضايا.
وفي هذا السياق، لفت سعادة السيد المسند إلى فشل المجلس مؤخرا في التصويت على قرار لوقف قصف الأطفال والنساء في قطاع غزة.
وأكد سعادته أن ذلك ينطوي على نتائج سلبية على الأمن والسلم الدوليين.. منوها بتوصيات التقرير التي أكدت الحاجة إلى إصلاح منظومة عمل مجلس الأمن ضمن الإطار القانوني الدولي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مجلس الشورى مكافحة الإرهاب الأمن والسلم الدولیین الأمم المتحدة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله.وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة. وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبيل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات.بدوره نقل  الزعابي  رئيس مجلس الوزراء تحيات كل ٍّ من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكداً تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة. 

مقالات مشابهة

  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية