عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة باكيًا: "تبا لهذا المنبر مالم يتخذ قرار بإدانة الأفعال الإجرامية في فلسطين"..شن مندوب فلسطين بالأمم المتحدة هجومًا حادًا إلى مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية، بعد دعمهم لكيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أرضهم، ويتخطى كافة المبادئ الدولية في أسلوب الحرب.

وتحدث مندوب فلسطين في الأمم المتحدة في الجلسة الطارئة التي عقدت للجمعية العمومية للأمم المتحدة، من أجل مناقشة أوضاع الحرب في فلسطين، وبكاء مندوب فلسطين أثناء تلك الجلسة، متأثرًا بالأوضاع المأساوية التي تحدث في قطاع غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يفرق بين نساء أو أطفال أو شيوخ في الحرب.

عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة باكيًا: “تبا لهذا المنبر مالم يتخذ قرار بإدانة الأفعال الإجرامية في فلسطين” مندوب فلسطين في الأمم المتحدة يوجه رسالة نارية إلى مجلس الأمن: "تبا لمن يبرر القتل في حق الأبرياء من الشعب الفلسطيني"


وقال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة باللغة العربية: "تبا لهذا المنبر، ما لم يتخذ قرارا بإدانة الأفعال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال، وتبا لمن يأتي بعدي على هذا المنبر، ويبرر القتل بحق الأبرياء في فلسطين، وتبا لمن لم يتحرك لوقف نزيف دماء المدنيين في غزة".

 

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: ما يجري في قطاع غزة جرائم وحشية وهمجية ويجب أن تتوقف


وأكمل مندوب فلسطين في الأمم المتحدة حديثه قائلًا: "نحو 3 آلاف طفل قتلوا في القصف على غزة خلال الأيام القليلة الماضية، المشافي في غزة تحولت إلى ثلاجات لحفظ الموتى الذين يسقطون في القصف الإسرائيلي، 1700 امرأة قتلن في القصف الإسرائيلي على غزة".

عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة باكيًا: “تبا لهذا المنبر مالم يتخذ قرار بإدانة الأفعال الإجرامية في فلسطين”

وأضاف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة حديثه قائلًا: "الموت والدمار في كل مكان من غزة ولا مكان آمنا في القطاع، وما يجري في قطاع غزة جرائم وحشية وهمجية ويجب أن تتوقف".

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: يجب إيقاف القصف على غزة لكي نتفادى تداعيات لا نريدها جميعًا دبلوماسي سابق: الصمت الغربي منح إسرائيل الضوء الأخضر للإبادة الجماعية لأهالي غزة عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: "المشافي في غزة تحولت إلى ثلاجات لحفظ الموتى الذين يسقطون في القصف الإسرائيلي" عاجل - مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: قتل مزيد من الأبرياء من الفلسطينيين لن يحقق أمن إسرائيل

وطالب مندوب فلسطين في الأمم المتحدة بالتصويت لمشروع وقف القتال في غزة قائلًا: "صوّتوا تأييدًا لمشروع قرار وقف القتل في غزة..يجب إيقاف القصف على غزة لكي نتفادى تداعيات لا نريدها جميعًا.. إسرائيل تنتهج نهجها الحالي انطلاقًا من إيمانها بأن القوانين الدولية تنطبق على الجميع ما عداها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة مندوب فلسطين رياض منصور مندوب فلسطين مندوب فلسطين الدائم بالجامعة العربية مندوب فلسطين الدائم مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة مندوب فلسطين في الأمم المتحدة مندوب فلسطين بالأمم المتحدة مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة مندوب فلسطين اليوم الأمم المتحدة فی القصف على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام

قال رياض منصور مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن إن العالم فشل في وضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، مٌضيفا أنه حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب.

إسرائيل تدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام

وأوضح خلال جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع بالشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، بثتها قناة «القاهرة الإخبارية» أن كل دولة لديها مسؤولية لتضمن أن جميع مؤسساتها لا تسهم بأي شكل بجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، مُشيرا إلى أن إسرائيل تدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام.

ودعا رياض منصور، كل الدول التي لم تعترف بفلسطين إلى سرعة الاعتراف والمُضي قُدما في حل الدولتين، مؤكدا أن إسرائيل أعلنت أمام العالم أجمع أنها ستُواصل الاستيطان في الضفة الغربية والهجمات ضد الأماكن المقدسة بالأراضي المحتلة.

الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر

كما دعا إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة دون تأجيل، مشيرا إلى أن آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل والتعذيب داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأن من مات منهم نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال يٌعادل 4 أضعاف من ماتوا في سجون جوانتانامو. 

ولفت إلى أن الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مٌشددا على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة (فيديو)
  • عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: 96% من سكان غزة يعانون من مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي
  • الأمم المتحدة: 10 آلاف مريض يحتاجون إلى إجلاء طبى عاجل من غزة
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • ايقاف شخصين وحجز ازيد من 80 الف وحدة من المتفرقعات والشهب الاصطناعية بمراكش