صدى البلد:
2024-06-29@16:30:29 GMT

حلوى لذيذة تحمي من السرطان.. اكتشفوها

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

تساعد العديد من الأطعمة في حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان ولكن مالا يعلمه كثيرون أن هناك نوع حلوى فعال في الوقاية منه.

أثبتت الأبحاث العلمية أن الشوكولاتة تساعد في الوقاية من السرطان بطرق مختلفة مثل زيادة مضادات الأكسدة في الجسم ومحاربة البذور الحرة المتسببة في السرطان.

نوع خضار غير متوقع يحمي من السرطان وامراض العيون نوع تسالي لذيذ.

. يخفض السكر وينقص الوزن

ووفقا لما جاء في موقع draxe نعرض لكم أهم فوائد الشوكولاتة الداكنة في الوقاية من السرطان.

الشوكولاتة الداكنة مليئة بمضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والبوليفينول. لقد ثبت أن الكاكاو، على وجه الخصوص، يحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول والفلافونويد التي تفوق تلك الموجودة في النبيذ والشاي.

لذلك، كلما زادت نسبة الكاكاو /الكاكاو في علاجك التالي، زادت مضادات الأكسدة الرائعة التي تتناولها.

2. الوقاية المحتملة من السرطان
قد يكون من الصعب تصديق ذلك، ولكن الشوكولاتة اللذيذة التي تأكلها وتحبها قد تساعدك أيضًا على الوقاية من السرطان. هذا صحيح، إحدى فوائد الشوكولاتة الداكنة هي قدرتها على مكافحة السرطان .

تظهر الأبحاث أن مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة قد تكون مفيدة بشكل خاص ضد سرطان القولون. على سبيل المثال، وجد أحد النماذج الحيوانية أن الشوكولاتة الداكنة كانت قادرة على تقليل نمو وانتشار خلايا سرطان القولون بشكل فعال في الفئران.

وأشارت مراجعة أخرى إلى أنه يمكن أن يساعد في الحماية من سرطان القولون والمستقيم بسبب قدرته على تقليل الإجهاد التأكسدي وتقليل الالتهاب ومنع نمو الخلايا السرطانية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السرطان الإصابة بمرض السرطان الابحاث العلمية الشوكولاتة الداكنة الخلايا السرطانية الوقاية من السرطان سرطان القولون والمستقيم سرطان القولون فوائد الشوكولاتة الداكنة الشوکولاتة الداکنة من السرطان الوقایة من

إقرأ أيضاً:

تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية

موسكو - الوكالات

تتشكل داخل جسم الإنسان دائما دقائق خاصة تسمى الجذور الحرة، التي تؤكسده، وتلحق الضرر بالأوعية الدموية وتحفز ظهور التجاعيد وتطور أمراض القلب وحتى السرطان.

ولكن، وفقا للدكتور ألكسندر مياسنيكوف، هناك سلاح فعال مضاد للجذور الحرة- مضادات الأكسدة.

ويشير مياسنيكوف إلى أن المسبب الأساسي للعديد من الأمراض - أمراض القلب والسرطان وأمراض المناعة الذاتية، هو الإجهاد التأكسدي، الذي سببه ارتفاع مستوى الجذور الحرة في الجسم. وهذا الارتفاع تسببه الأمراض نفسها والنظام الغذائي غير الصحي الغني بالدهون والدهون المتحولة وما شابه ذلك.

ووفقا له، يمكن التخلص من الإجهاد التأكسدي بمساعدة مضادات الأكسدة، التي كقاعدة عامة هي فيتامينات A، C، E، والفلافونويد، التي توجد في العديد من الأطعمة. مؤكدا أن الفيتامينات يجب أن تؤخذ في شكلها الطبيعي، وليس في شكل أقراص.

ويشير من أجل ذلك يجب تناول الخضروات والفواكه والثمار والمكسرات والأسماك والمأكولات البحرية ولحوم الدواجن ومنتجات الحبوب الكاملة والحليب، وجميعها تعد من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية. كما أن الشاي والقهوة هي من مضادات الأكسدة القوية أيضا.

مقالات مشابهة

  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • كيفية الوقاية من سرطان المبيض.. هذا ما يجب فعله
  • أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى
  • طريقة عمل المهلبية بالمانجو| حلوى منعشة بنكهة الصيف
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب
  • تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن
  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون