تعز (عدن الغد) خاص

ناقشت ندوة توعوية عقدت اليوم في محافظة تعز، مخاطر المخدرات في أوساط المجتمع ووسائل مواجهتها والقضاء عليها، والتي نظمها مكتب الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة باحث للتنمية وحقوق الإنسان.

وأكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، على أهمية خلق شراكة مجتمعية وتكامل الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة هذه الظاهرة والحد من أخطارها التي تستهدف المجتمع بكل فئاته وشرائحه، لافتا إلى أهمية نشر التوعية على مستوي كل وسائل التواصل بما فيها الإعلام والمساجد.

كما القيت خلال الندوة كلمات اشارت إلى مخاطر انتشار المخدرات وكيفية مواجهتها والحد منها ومن آثارها وأخطارها المدمرة التي تستهدف المجتمع برمته.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس

الشارقة: «الخليج»

نظمت دائرة شؤون الضواحي في الشارقة، اللقاء السنوي لرؤساء المجالس، برئاسة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس الدائرة، والدكتور عبدالله سليمان الكابوري، مدير الدائرة.

حضر الاجتماع 14 رئيس مجلس ضاحية، و5 رؤساء مجالس أولياء أمور الطلاب والطالبات، وعدد من مديري الإدارات بالدائرة.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، الذي عبّر عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل المجالس في تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في خدمة المجتمع.

وأكد أهمية الأدوار التي تقوم بها دائرة شؤون الضواحي والمجالس في تعزيز التواصل والتعاون بين مختلف أطياف المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الجهود تعكس التزام الدائرة بتحقيق الأهداف الاجتماعية وتلبية احتياجات مجتمع الشارقة.

كما أشار إلى الدور الحيوي الذي تلعبه مجالس الضواحي في تعزيز قيم الترابط الاجتماعي والتعاون بين الجيران.

وأشاد بجهود رؤساء المجالس وأعضائها في تنفيذ البرامج والمبادرات التي تسهم في تحسين الخدمات وتنمية العلاقات الأسرية والمحافظة على نسيج المجتمع.

بدوره، أكد الدكتور عبدالله سليمان الكابوري، أهمية هذا اللقاء السنوي في تبادل الأفكار والخبرات، وأوضح أن الدائرة تسعى لتوفير الدعم اللازم للمجالس لتمكينها من أداء مهامها بفعالية وكفاءة.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة تقارير أعمال مجالس الضواحي، والتي تناولت الإنجازات والتحديات خلال الفترة الماضية، واستعراض أعمال مجالس أولياء أمور الطلاب والطالبات، وأدوارها التربوية في دعم العملية التعليمية وتعزيز التواصل بين المدارس والأسر.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • مسؤول شرطي يوضح مخاطر إيواء المتسللين وتشغيلهم
  • العمانيون من ذوي الإعاقة ووسائل التواصل الاجتماعي
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدرات
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة