أشاد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بالبيان الصادر من وزراء خارجية العرب بخصوص استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

عاجل.. رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يجري اتصالا مع رئيس المخابرات المصرية بشأن غزة لمساندة أهالي غزة.. لبلبة تشارك في فريق متطوعي الهلال الأحمر  رد فعل عاقل 

وقال "حجازي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس: "نحتاج أن يكون هناك رد فعل عاقل خلال الجلسة العامة للأمم المتحدة، وأن يكون هناك إدانة لما تقوم به إسرائيل من استهداف المدنيين ورفض التهجير القسري والعقاب الجماعي واستهداف البنية التحتية وتصفية القضية الفلسطينية".

 

وأضاف "لا بد أن يكون هناك رد فعل على ما تقوم به إسرائيل لأن التقاعس عن إبداء أي رد فعل منح إسرائيل الضوء الأخضر لاستمرار الجرائم التي تقوم به واستهداف المدنيين ولو حددت هذه الدول موقفها من اليوم الأول من الأفعال التي تقوم بها إسرائيل لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن".

 دعم القرار الروسي

وأشار إلى أنه لا خلاف على ضرورة الاتفاق على استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة وأن نصل إلى إجماع أوروبي على ذلك دون استخدام لغة تخدم العنف المتزايد والإبادة لجماعية وتبرير القتل الذي تقوم به إسرائيل تحت مسمى الدفاع عن نفسها وعدم تجريم قتل المدنيين على الإطلاق".

 

وأشار إلى ضرورة دعم القرار الروسي الذي نادى بإجماع على أن تصل المساعدات ووقف إطلاق نار فوري وإطلاق رؤية تبحث عن حل الدولتين والبحث عن آلية لإطلاق مسار سياسي تقود إلى حل الدولتين لأن غير ذلك لن يحل القضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأسبق حل الدولتين البنية التحتية الإبادة الجماعية مساعد وزير الخارجية الأسبق القضية الفلسطينية وزير الخارجية رد فعل

إقرأ أيضاً:

أردوغان: دول غربية عديدة ما زالت تلتزم الصمت إزاء إسرائيل

صفا

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أسفه جراء استمرار العديد من الدول الغربية في صمتها ضد "إسرائيل"، وأبرزها الولايات المتحدة.

جاء ذلك في لقاء مع قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنسختها الـ79.

وحول موقف الغرب من إسرائيل، قال الرئيس التركي: "للأسف، ما زالت العديد من الدول الغربية تلتزم الصمت ضد إسرائيل، ولم تتخذ موقفا ضدها".

وأردف "ولسوء الحظ، من بين حلفاء الناتو، هناك دول تقف إلى جانب إسرائيل. نحن الآن في الولايات المتحدة، والتي تعد واحدة من هذه البلدان".

وأوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينتقد "إسرائيل" من ناحية، لكنه يقدم الدعم لها بطرق مختلفة من ناحية أخرى.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت الأسلحة والذخيرة لـ"إسرائيل" وأرسلت حاملة طائرات إلى البحر الأبيض المتوسط لدعمها.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • إضراب في إسبانيا رفضًا للإبادة الجماعية بغزة
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل لا ترى جدوى من الهدنة مع حزب الله
  • نتنياهو: لم أقدم ردًا بعد على اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان وأصدرت تعليمات للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته
  • أردوغان: دول غربية عديدة ما زالت تلتزم الصمت إزاء إسرائيل
  • البنتاغون: اجتياح لبنان أمر يعود إلى المسؤولين الإسرائيليين.. هناك فرصة لحل دبلوماسي
  • بعد انهيار قواعد الاشتباك بين إسرائيل وحزب الله.. هل من مخرج دبلوماسي؟
  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبدء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان
  • أكسيوس: نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبحث المبادرة الأمريكية بشأن غزة ولبنان
  • إصابة عدد من المستوطنين في سقوط صاروخ على الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • خامنئي يعطي الضوء الأخضر لمقلديه: المواجهة في لبنان وغزة جهاد في سبيل الله