أبو ظبي في 26 أكتوبر /وام/ أكد الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي رضاه التام عن الأداء والنتيجة في المباراة، التي فاز فيها فريقه 3-1 على مضيفه يانج بويز السويسري بالجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.
وأوضح جوارديولا "النتيجة جيدة ، حصدنا 9 نقاط من 9 نقاط متاحة" في إشارة لفوز الفريق في أول 3 مباريات بالمجموعة السابعة في البطولة ليحافظ على العلامة الكاملة في بداية رحلة الدفاع عن لقب دوري الأبطال.


وقال: "كانت لدينا فرص أخرى، ولكننا قدمنا مباراة جيدة بالفعل. كان بإمكاننا تسجيل مزيد من الأهداف. ولكن من المهم أيضا أن تكون لديك القدرة على صناعة الفرص".
وسجل النرويجي إيرنج هالاند الهدفين الثاني والثالث لمانشستر سيتي في مباراة الأمس ليدشن رصيده التهديفي في النسخة الحالية من البطولة بعدما أحرز لقب الهداف في النسخة الماضية برصيد 12 هدفا.
ورفع هالاند رصيده من الأهداف مع مختلف الفرق إلى 37 هدفا في 33 مباراة خاضها بدوري الأبطال، وأصبح هالاند (23 عاما و96 يوما) أسرع لاعب في التاريخ يصل لحاجز الـ37 هدفا بالبطولة متفوقا على الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلا باسم الفرنسي كيليان مبابي الذي وصل لهذا العدد وعمره 23 عاما و295 يوما.
وكانت ثنائية الأمس أول أهداف هالاند في البطولة منذ أن هز شباك بايرن ميونخ في إياب الدور ربع النهائي للبطولة بالموسم الماضي.
واجتاز هالاند رصيد الأسطورة المجري فيرنك بوشكاش من الأهداف في دوري الأبطال حيث رفع رصيده إلى 37 هدفا واحتل المركز الـ 20 بقائمة أبرز هدافي المسابقة عبر التاريخ ، مقابل 36 هدفا لبوشكاش.
وشهدت الجولة العديد من الأرقام القياسية منها بعض الأرقام لبايرن ميونخ الألماني حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ37 على التوالي في دور المجموعات بدوري الأبطال، كما حقق الفريق الفوز في آخر 16 مباراة خاضها بدور المجموعات لدوري الأبطال، وهو رقم قياسي آخر للبطولة.
ومع فوزه 2-1 على شاختار دونيتسك الأوكراني في المجموعة الثامنة مساء أمس، رفع برشلونة الإسباني رصيده من الانتصارات في تاريخ دوري الأبطال إلى 200 انتصار ليصبح ثالث فريق يصل إلى هذا الحاجز على مدار تاريخ البطولة.
وشهدت المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، والتي فاز فيها بورتو البرتغالي على مضيفه أنتويرب البلجيكي 4-1، رقما قياسيا آخر، حيث أصبح البرتغالي المخضرم بيبي نجم بورتو أكبر لاعب (بخلاف حراس المرمى) يخوض مباراة في دوري الأبطال، حيث شارك في المباراة وعمره 40 عاما و241 يوما.
ومع حفاظ مانشستر سيتي وبرشلونة على انتصاراتهما المتتالية، ارتفع عدد الفرق التي حافظت على العلامة الكاملة في الجولات الثلاثة الأولى بالبطولة حتى الآن إلى 4 فرق هي مانشستر سيتي وبرشلونة وبايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني.
وشهدت الجولة الثالثة حصيلة جيدة من الأهداف (46 هدفا) بمتوسط يقترب من 3 أهداف للمباراة الواحدة.
واقتربت الجولة الثالثة بعدة فرق لحسم التأهل إلى الدور الثاني (دور الـ 16) للبطولة وخاصة الفرق الـ4 التي حافظت على العلامة الكاملة.

عماد العلي/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دوری الأبطال من الأهداف

إقرأ أيضاً:

الأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025

المناطق_واس

اختتمت الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025 لمجموعة الغرب, حيث حققت الفرق السعودية المشاركة فوزين وتعادل في بداية انطلاقتهم في البطولة.

وفي مواجهة الأهلي بنظيره برسبوليس الإيراني تمكن الأول من تحقيق ثلاث نقاط في بداية مشواره الآسيوي بهدف عن طريق لاعبه فرانك كيسيه, في المباراة التي جرت بينهما على ملعب عبدالله الفيصل بجدة, فيما تمكن الهلال من كسب مستضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي في قطر, سجل الأهداف لكل من الفريقين سافيتش وكانسيلو وليوناردو، بينما أحرز روجر هدف الريان.

أخبار قد تهمك اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين 19 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًا “أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول 19 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا

وعلى ملعب المدينة في بغداد, تعثر فريق النصر بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نظيره الشرطة العراقي, إذ افتتح النصر التسجيل عبر لاعبه سلطان الغنام، بينما أحرز محمد داود هدف التعادل للشرطة, وبهذه النتيجة حصل الفريقان على أول نقطة في مستهل مشوارهما الآسيوي.

وفي الـ 30 من سبتمبر القادم يستضيف النصر في الجولة الثانية نظيره الريان القطري في الرياض, وفي دبي يحل الأهلي ضيفاً على الوصل الإماراتي, ويحل الشرطة العراقي ضيفاً على الهلال في الـ 1 من أكتوبر القادم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:35 صباحًاوزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًاوزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين19 سبتمبر 2024 - 12:35 صباحًاوزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً19 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًاوزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات19 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة18 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • الأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025
  • دوري أبطال أوروبا.. تعادل سلبي بين مانشستر سيتي وإنترميلان
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان يلا شوت HD في دوري أبطال أوروبا 2025
  • بقيادة هالاند.. تشكيل مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا
  • هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • هاري كين يدك شباك دينامو زغرب بـ”سوبر هاتريك” ويدخل تاريخ دوري الأبطال
  • تشكيل مانشستر سيتي وإنتر ميلان المتوقع لموقعة دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا
  • «مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال