دعت "الحركة الإسلامية في القدس" إلى الزحف نحو المسجد الأقصى الجمعة، مؤكدة دعمها لعملية "طوفان الأقصى".

وقالت الحركة في بيان الخميس، إن إعمار المسجد الأقصى والرباط على أبوابه هو واجب، لا سيما أن عملية المقاومة الفلسطينية قامت من أجله.

وأضافت: "لقد قام أهل غزة بواجبهم في الدفاع عن مسجدهم وقبلتهم الأولى وقدموا في ذلك كل غال ونفيس".



وحث البيان أبناء القدس على الزحف نحو المسجد الأقصى بالآلاف يوم الجمعة للصلاة فيه، وتعزيز الرباط والاعتكاف، أو الصلاة على أبوابه وفي أزقة وشوارع القدس في حال منع الاحتلال المصلين من الدخول.

وشدد البيان على أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة وعلى رأسهم نتنياهو وبن غفير  وسموتريتش تتحمل كامل المسؤولية عما يجري في فلسطين.

وأشار إلى أن الاحتلال لم يتوقف عن تنفيذ مخططاته لتقسيم المسجد الأقصى والسيطرة عليه، في سبيل هدمه وإقامة "هيكلهم المزعوم" رغم كل التحذيرات التي تهدد بإشعال المنطقة بأسرها.

دعت جماعة "الإخوان المسلمين"، كافة الشعوب العربية والإسلامية عامة، والشعب المصري خاصة، إلى إظهار الغضب الشعبي يوم الجمعة، احتجاجا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، المستمرة منذ 20 يوما.

وقالت الجماعة في بيان، الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي تمادى في عدوانه حتى تجاوز الإجرام مداه، وفاقت قسوته أوصاف الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب والإبادة الجماعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القدس الأقصى غزة الاحتلال القدس غزة الأقصى الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه

الوحدة نيوز/ حثت حركة المقاومة الاسلامية حماس، اليوم السبت ، على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تصاعد اقتحامات المستوطنين مع بدء موسم الأعياد اليهودية.

وشددت الحركة في بيان صحفي، على أن على الجميع تحمل مسؤوليته تجاه المسجد الأقصى، الذي يتعرض لأبشع الهجمات التهويدية، ومحاولات الاحتلال فرض وقائع جديدة في ساحاته.
وقالت، إن على عاتق أهالي الضفة الغربية والقدس أمانة كبيرة للحشد والرباط في الأقصى، فهم في رأس الحربة للدفاع عن المقدسات، وعليهم بذل كل جهد من أجل إفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين.
ولفتت إلى أن “ما نراه من طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، ومحاولات الاحتلال الحثيثة لتهويد مدينة القدس، يثبت أهمية معركة طوفان الأقصى، التي يجب على الجميع أن يساهم فيها، وأن يكون فاعلاً بكل الوسائل المتاحة”.
وأكدت، أن مطامع الاحتلال في مدينة القدس ليس لها حد، وأنه سيواصل عدوانه ومحاولاته لتهويد المدينة وطرد سكانها منها، وصولاً إلى السيطرة الكاملة عليها، تحقيقاً لمخططاتهم بإقامة الهيكل المزعوم.

مقالات مشابهة

  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • الأردن يدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى ونفخهم في “البوق”
  • نفخٌ في البوق وأداء طقوسٍ تلموديةٍ.. ماذا يعني اقتحام الأقصى يوم الجمعة؟
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى وينفخان في البوق
  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى