شارك الدكتور  محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، في فاعليات أنت الحياة، التي تنظمها المبادرة الرئاسية حياة كريمة في محافظة القليوبية بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية. 

توقيع بروتوكول بين مكتبة الإسكندرية وهيئة تعليم الكبار رئيس هيئة تعليم الكبار يشارك في احتفالية تسليم شهادات محو الأمية بمصر الجديدة

وأطلق مبادرة حياة كريمة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم  ،ضمن محاور المبادرة التي تستهدف تحسين جودة الحياة في القري والريف، لبناء الإنسان المصري.

جاءت تلك المشاركة لمتابعة فعاليات مبادرة حياة كريمة بقرية نوى، مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة، بداية من الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023حتى السبت الموافق 28 أكتوبر2023. 

ويشترك في تنفيذ المبادرة عدد من الوزارات والمؤسسات وتشمل القافلة، قوافل طبية تضم العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات الطبية مجانا، وعقد امتحانات فورية لمن يرغب في الحصول على شهادات محو الأمية، وتم تسليم شهادات لمن تحرروا من الأمية.

مبادرة حياة كريمة تلامس حياة الإنسان المصري البسيط

وقال رئيس هيئة تعليم الكبار إن مصر تبنى بالعلم، وما حدث في العشر السنوات الماضية من إنجازات يشهد لها القاصي والداني من  بنية تحتية وتكنولوجية ،وهذا لم يحدث منذ سنوات وسنوات، وهذا ما لمسناه في المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة فهي مبادرة حقيقية، تلامس حياة الإنسان المصري البسيط ؛لتحقيق التنمية الشاملة والتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وقصة حياة كريمة هي قصة نجاح مصرية، وإن تعليمات القيادة السياسية، بأن ننزل ونلامس حياة الناس بالكفور والقرى والنجوع، وما حدث هذا العام في ملف محو الأمية بتحرر أكثر من 903ألف تحرروا من الأمية، فالنجاح منظومة متكاملة وأضاف ناصف ،أنه لا يمكن للحكومة أن تصفق منفردة، فلابد من التشبيك و التضافر مع جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو مجتمع مدني.

حضر القافلة كل من: هند جلال مدير المبادرات بمؤسسة حياة كريمة، والقيادات التنفيذية بمحافظة القليوبية، ومسؤولي حياة كريمة بالقليوبية، وأشرف بدوي، مدير عام فرع الهيئة بالقليوبية، ومسؤولو المديريات بالمحافظة، والمجالس القومية المتخصصة بالمحافظة، وقيادات المجتمع المدني بالمحافظة، وإيهاب أحمد، مدير العلاقات العامة بالهيئة، وسماح عادل، مسؤول حياة كريمة بالهيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة القليوبية تعليم الكبار الهيئة العامة لتعليم الكبار انت الحياة مبادرة حیاة کریمة تعلیم الکبار

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن

ناقش الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإبراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وعطية نصر، مدير ادارة التخطيط بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفرالشيخ، سبل التعاون بين الجامعة وفرع الهيئة بالمحافظة، مشيداً بمحو أمية 5283 مواطناً من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل القن ،نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة فى تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار فى إطار إستراتيجية الجامعة فى نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع،  مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

دور جامعة كفر الشيخ في محو الأمية 

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم ابراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة كفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهئية العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الايجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة فى مجال محو الامية وتعليم الكبار فى مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة فى تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة