مصراوي:
2024-10-03@06:51:59 GMT

نجاح أول تجربة سفر بجواز سفر رقمي من لندن إلى روما

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

نجاح أول تجربة سفر بجواز سفر رقمي من لندن إلى روما

كتب- محمد عبيد:
أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا"نجاح أول تجربة سفر بجواز سفر رقمي متكامل، وذلك من أول شراء التذكرة الكترونياً وحتى الوصول على رحلة تابعة للخطوط البريطانية أقلعت من مطار هيثرو (LHR) في لندن إلى مطار فيوميتشينو (FCO) في العاصمة الإيطالية روما مع الخطوط الجوية البريطانية.

وقال ويلي والش رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا"، إن رؤيتنا للسفر في المستقبل رقمية بالكامل ومضمونة بالهوية البيومترية في حين أن التكنولوجيا موجودة للقيام بذلك في كل مرحلة من مراحل السفر وانهاء الإجراءات.

من جانبه قال نيك كارين، نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في "اياتا" ، إن هذا النجاح سيفتح عالما من الاحتمالات لرحلات أبسط في المستقبل، وأوضحت رحلة اليوم إمكانات تجربة سفر رقمية متكاملة تماما في المستقبل بالاستفادة من القياسات الحيوية.

وتابع كارين اشتملت التجربة علي عدة أجزاء بدأت بقيام الراكب بشراء التذكرة إلكترونياً عبر الهاتف المحمول من وكيل سفر، وتمكن الراكب من اختيار أفضل عروض السفر بين شركات الطيران التي تستخدم نظام البيع الجديد للتذاكر (NDC).

وقال "كارين"، بمجرد أن اختيار الراكب للتذكرة تم إنشاء طلب كرقم اعتماد قابل للتحقق يمكن تخزينه في محفظة رقمية ، حيث يتم تخزين جميع المعلومات عن الرحلة في بيانات يمكن التحقق منها وقراءتها كرمز الاستجابة السريعة "الباركود".

وأشار إلى أن جواز السفر الرقمي يتيح القيام بإنهاء الإجراءات قبل وصول المسافر إلى المطار، سوف تكون بيانات الراكب مخزنة في المحفظة الرقمية الخاصة به ويمكن مشاركاتها مع شركة الطيران لتأكيد جاهزية متطلبات وثيقة السفر الخاصة به، وهي اجراءات لتبسيط وتأمين السفر كما سوف يتم ابلغ المسافر بالمقعد الخاصة به علي الطائرة عبر رسالة نصية، وسوف تصبح بطاقات الصعود للطائرات التقليدية "البورينيج" اختيارية إذا تم تقديم المسافرين وقبول تجربة غير تلامسية في المطار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني إياتا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟

تستعد العاصمة البريطانية لاستقبال تمثال للممثل دانيال كالويا في مسقط رأسه لندن احتفالاً بدوره المتميز في فيلم Get Out الذي حقق نجاحاً باهراً عام 2017، وهو الممثل الذي تمّ اختياره من خلال استطلاع رأي شمل 5 آلاف من محبي السينما البريطانية باعتباره الممثل الذي يرغب الناس في رؤية تمثال له، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

ويأتي تمثال دانيال كالويا كجزء من مشروع «Scenes in the Square» أو «مشاهد في الساحة» المقام في ليستر سكوير، وهو عبارة عن مشروع يتضمن مجموعة من المنحوتات لأشهر شخصيات السينما ومن المقرر أن يتم كشف الستار عن التمثال أكتوبر المقبل، وهو يصور أحد مشاهد الفيلم الشهير Get Out حيث تقع شخصية «كريس واشنطن» التي يجسدها كالويا ضمن أحداث الفيلم في هاوية ميتافيزيقية بسبب التنويم المغناطيسي.

دانيال كالويا ينضم لـ هاري بوتر و«وندر ومان» في «Scenes in the Square»

ينضم كالويا إلى مجموعة منتقاة من التماثيل لشخصيات سينمائية بارزة على مدار 100 عام، بما في ذلك هاري بوتر وباتمان ووندر ومان وماري بوبينز وجين كيلي، تمّ الكشف عن هذه التماثيل منذ 4 سنوات، وشهدت منذ ذلك الحين إضافات مثل العرش الحديدي من مسلسل «صراع العروش».

وفقًا للمنظمين، يتزامن الكشف عن تمثال كالويا من فيلم «Get Out» مع عيد الهالوين وشهر التاريخ الأسود في المملكة المتحدة، بما يتماشى مع نوع الرعب في الفيلم وموضوعاته التي تسلط الضوء على ثقافة الأمريكيين السود وتجاربهم المعاشة.

تمثال دانيال كالويا احتفاء بالمواهب البريطانية المحلية

وقال مارك ويليامز نائب الرئيس التنفيذي لتحالف الأعمال في قلب لندن، الذي يدير «مشاهد في الساحة» بدعم من مجلس مدينة وستمنستر، «نحن متحمسون للترحيب بدانيال كالويا وجوردان بيل في (Get Out) ضمن مجموعة Scenes in the Square للاحتفال بالنجاح السينمائي الحديث والمواهب البريطانية المحلية».

وتابع: «يشير هذا إلى مستقبل مشرق لمسارنا، مع كالويا كرمز مختار لمستقبل الترفيه، ومن دواعي سرورنا أن نتمكن من تسليط الضوء على مثل هذا الفيلم الرائد».

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة روما وإيلفسبورج في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • سعود عبدالحميد ضمن تشكيلة روما الأساسية لمواجهة إلفسبورج
  • الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما
  • تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!
  • مشهد غريب.. لماذا يقتاد ممثل هوليوودي قطيعًا من الخراف فوق جسر بلندن؟
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • مطعم إيطالي يقدم تجربة "ديتوكس رقمي" لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزبائن
  • ناشطون يعمدون لتخريب لوحتين لفان كوخ في لندن
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • مخالفات سياحية قد تُكبّدك غرامات مالية ضخمة في روما.. تعرّف عليها