عدن الغد:
2024-10-04@23:44:22 GMT

في وداع ايقونة النضال .. العقيد محمد الصيني

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

في وداع ايقونة النضال .. العقيد محمد الصيني

كتب / فهد عبدالقادر

محمد علي عبدالله الصيني ايقونة النضال ورمز الحرية عرفناه ثائرا في وجه نظام صنعاء منذ  صيف 1994 ممتشقا سلاحه في كل المنعطفات التي مر بها الجنوب ليكون احد البارزين في تشكيل لجان المتعاقدين العسكرين في 2007 فشهدت له الفعاليات والمهرجانات والساحات طيلة الفترة 2007-2015


ليستمر نضاله  في مواجهة الغاشم المحتل في حربه الاخيرة على الجنوب من العربية اليمنية في 2015 ليكون احد ابطالها فشهدت له كل جبهات الصبيحة وتحمل مهام عسكرية كثيرة كان فيها اهلا للمسؤولية والالتزام والصبر والصدق والامانة فحظي باحترام الجميع.


 استدعته السلطة المحلية بمحافظة لحج بقيادة الدكتور  ناصر الخبجي محافظ المحافظة  وكلفته مديرا عاما لمديرية المضاربة وراس العاره في مارس 2016 تكريما لادواره النضالية التي اجترحها خلال مسيرته النضالية العطرة فلبى نداء الواجب ليتفرغ للعمل المدني والمتمثل بخدمة مواطني المديرية من اقصاها الى اقصاها رغم الظروف وعدم توفر الامكانيات لديه في اكبر مديرية علئ مستوى محافظة لحج من حيث المساحة والتي تقدر بثلث مساحة المحافة البالغة 3696 كم مربع ناهيك عن تعقيداتها الاجتماعية وتضاريسها الصعبة ومعاناتها الجمة والتي لم يحول كل ذلك من الصعاب في وجهه وهزيمته بل استمات ليديرها بحكمة وارادة وعزيمة لينتشلها من واقعها المزري رويدا رويدا في جميع الجوانب تعليميا وصحيا  ، وانجز مشاريع المياه وتحسين الايراد وتقديم مشاريع سبل العيش والامن الغذائي ورصف الطرقات والانشطة الرياضية ودعم المزارعين والصيادين بالعديد من المشاريع والمعدات التي ترتقي بعملهم بشكل متطور وغيرها من الاعمال التي صبت في صالح المواطن بالمديرية والتي لمسها وعايشها .


الا ان قطاع التعليم اولاه جل اهتمامه فكان همه الاكبر علئ اعتبار ان التعليم هو خلاص المجتمع من كثير من السلبيات والانحرافات التي نخرت جسد المديرية 
فانتشر التعليم ووصلت المدارس  في 2022 الئ (65) مدرسه بعد ان كانت في 2016 عدد(45) كما تم القضا علئ كثير من المظاهر التي تسئ الئ التعليم كالرشوه والانتحال والتجمهر والغش كونه كان يشدد علئ هذه الامور كما استطاع علئ سد النقص الحاصل في الكادر التعليمي فقدم دعم يفوق العشره ملايين ريال شهريا لاكثر من 200 متعاقد ومتعاقدة .
كما عمد على دعم كلية المجتمع بالمديرية بمليون ريال شهريا واعادة فتح التغذية المدرسية للسكن الداخلي لطلاب ثانوية خالد بن الوليد  ( مدرسة سالمين ) لابناء البدو الرحل سابقا.

وايضا بدا بعقد لقاء مع الطلاب الدارسين بجامعة عدن من ابناء المديرية وتم توفير سكن لهم على نفقة السلطة المحلية بالمديرية كدعم وتشجيع على مواصلة التعليم الجامعي وتخفيفا عنهم ولظروفهم .


الاخلاق العالية التئ تحلى بها العقيد الصيني من تواضع وصدق وامانة واخلاص وحبه للمواطن كسب ثقه الجميع بما فيها المنظمات العاملة بالمديرية والتي لقيت منه اهتماما خاصا استغل تدخلها لتحقيق مشاريع ومكاسب مستدامة للمواطن في ظل وطن ينهشه الحرب تلعلع فيه اصوات المدافع والرصاص ليجعل منها نهضة وتنمية فاحبه الجميع وبات يطلق عليه ( سالمين الصبيحة).


سيبقى العقيد محمد  الصيني ايقونة النضال و سيمفونية تتغنى بها الاجيال وتترحم عليه ابناء المديرية علئ مر الازمان.
فوداعا يامن عرفناه ابا واخا وصديقا ورفيقا للدرب والنضال فتعلمنا منك الارادة والعزيمة  والصبر والصمود والتمسك بالمبادئ  وحب الوطن  .. ذلك الوطن الذي فارقته قبل ان تراه عينيك محققا حلمك الذي امضيت فيه كل سنين عمرك تتمنى رؤيته.. ولكن نعاهدك اننا سائرون علئ خطاك..
المجد والخلود للوطن والرحمة والمغفرة لايقونة النضال العقيد محمد علي عبدالله راجح الملقب ( الصيني)

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

11 أكتوبر.. تامر عاشور وإليسا يجتمعان في كوكاكولا أرينا دبي

يستعد الفنان تامر عاشور، لإحياء حفل غنائي ضخم يجمعه بالنجمة اللبنانية إليسا في أرينا كوكاكولا دبي خلال الفترة المقبلة من أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يشكل أن النجمين ثنائي يقدمان من خلاله باقة من أفضل أعمالهما الغنائية.

وفي هذا السياق، كشف الفنان تامر عاشور عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن تفاصيل الحفل الذي يجمعه بـإليسا، قائلا: « 10 أكتوبر في كوكاكولا أرينا دبي».

تامر عاشور وإليسا

وكانت الشركة المنظمة لحفل تامر عاشور وإليسا، طرحت أسعار تذاكر الحفل المقرر أن يكون في 11 أكتوبر الجاري، وقسمتها إلى فئات، تراوحت ما بين: «42.51 دولار أمريكي، 70.84 دولار أمريكي، 99.18 دولار أمريكي، 155.86 دولار أمريكي، 240.87 دولار أمريكي، 708.45 دولار أمريكي».

آخر أعمال تامر عاشور

ويشار إلى، أن آخر أعمال تامر عاشور، طرحه لأغنية «وداع وداع»، عبر حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، والتي حقق من خلالها نجاحا كبيرا في حجم المشاهدات.

أغنية «وداع وداع»، لـ تامر عاشور، من كلمات: محمد خشم، وألحان: مصطفى إبراهيم، وتوزيع: عمرو الخضري، ومن المتوقع أن تحقق رواجًا كبيرًا وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته آخر أغانيه «هيجيلي موجوع».

وتضمنت كلمات أغنية وداع لـ تامر عاشور: «جاي بعد ما شوفت غيرك، قال بتندم عاللي فات، جاي بتفتح صفحة دابت واترمت في الذكريات، فوق خلاص وبلاها سيرة، مش هنحيي في اللي مات، وداع وداع مش فاضيلك، أنا قلبي مات خلاص مش صافيلك، أصله مش خدام جنابك، سلام سلام واستابينا، خلاص مفيش كلام ما علينا، قولي طب إيه اللي جابك، أوعى تضمن يوم ولائي، لحد قلبه في مرة ساب، كنت عارفك يوم هترجع، آه وهتدوق العذاب، ده اللي زيك مش هلومه».

اقرأ أيضاً«هتكسروا الدنيا».. تامر عاشور يوجه رسالة لجمهوره

«أخويا وحبيبي».. تامر عاشور يوجه رسالة لتركي آل الشيخ في حفله بالسعودية

تبدأ من 42 دولار.. أسعار تذاكر حفل تامر عاشور وإليسا في دبي

مقالات مشابهة

  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • مهرجان الموسيقة العربية.. تفاصيل وموعد وأسعار تذاكر حفل تامر عاشور
  • ألمانيا تنظم احتفالية «وداع الرباعي»
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • 11 أكتوبر.. تامر عاشور وإليسا يجتمعان في كوكاكولا أرينا دبي
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • إعلان تفاصيل استراتيجية التعليم 33 في إمارة دبي