وصل العاصمة الروسية موسكو وفدا من حركة المقاومة الإسلامية حماس والتقى بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وأعربت حماس، عن تقديرها لموقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شأن الأحداث في غزة وجهود الدبلوماسية الروسية لوقف الحرب.

وقالت "حماس" في بيان، إن "وفد الحركة خلال لقائه مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أعرب عن تقديره لموقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك جهود الدبلوماسية الروسية النشطة".




وأشار البيان إلى أن وفد الحركة استعرض " العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وسبل وقف الجرائم الصهيونية المدعومة من قبل الولايات المتحدة والغرب".

وأكد وفد حماس الذي يرأسه عضو المكتب السياسي في الحركة موسى أبو مرزوق، على حق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير والعودة، مشددا على حقه في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل.



وأشار إلى أن جرائم الاحتلال بحق المدنيين، "لن تغطي على هزيمته العسكرية والأمنية التي تلقاها يوم السابع من أكتوبر".

من جانبه أكد بوغدانوف على موقف روسيا "الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني"، كما استعرض المسؤول الروسي جهود موسكو لوقف إطلاق النار، وفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال بوغدانوف إنه التقى خلال زيارته لقطر بالقيادة السياسية لحركة "حماس" الفلسطينية، وناقش الطرفان قضية الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

وسبق أن ألقت موسكو مسؤولية الأزمة الحالية على فشل الدبلوماسية الأمريكية ودعت إلى وقف إطلاق النار في غزة واستئناف المحادثات الهادفة إلى إيجاد تسوية سلمية.



وفي وقت سابق قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس، إن وفدا من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس يزور موسكو حاليا لكنها لم تفصح عن تفاصيل.

وأضافت زاخاروفا، أن نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني أيضا يزور موسكو في الوقت الحالي وأجرى محادثات مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل جالوزين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية موسكو حماس غزة الإيراني إيران حماس غزة موسكو زيارة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نائب وزیر الخارجیة الخارجیة الروسی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني

استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا. pic.twitter.com/p68oTGl3Ps— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 30, 2024العلاقات الثنائيةسبق واستقبل نائب وزير الخارجية، بمقر الوزارة، سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان.
أخبار متعلقة النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائينائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عملهالخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكةوجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • بالتزامن مع زيارة البرهان.. الدعم السريع تهاجم مدينة سنجة بولاية سنار