قال خالد مشعل رئيس حركة حماس بالخارج، إن المقاومة جاهزة لمواجهة الاحتلال اذا اجتاح القطاع برياً، لافتاً إلى أننا نستطيع إفشال التهجير القسري ونستطيع صد العدوان.

وأضاف خالد مشعل خلال مقابلة عبر سكاي بي فى برنامج حقائق وأسرار تقديم الإعلامي مصطفى بكري على قناة صدى البلد، أن الأمة العربية سوف تدفع الثمن إذا انكسر الصمود الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني الغربي.

واوضح أن السلطات الإسرائيلية انتهكت حرمة المسجد الأقصى، وأن هناك مخطط للتهجير إلى الأردن ومصر، موضحاً إن هناك 6 آلاف أسير فلسطيني فى سجون الاحتلال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال آليات الاحتلال الإسرائيلي أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أسلحة المقاومة الفلسطينية أسرى جيش الاحتلال آليات جيش الاحتلال أبطال المقاومة الفلسطينية المقاومة الإسلامية أسر جنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها

الثورة نت../

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في إقليم الخارج، خالد مشعل اليوم الاربعاء إن ” طوفان الأقصى” تشكّل نقلة حقيقية مؤثرة نحو مرحلة التحرير .

وخلال ندوة علمية نظمها مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، مساء اليوم الأربعاء أكد مشعل أن “استحقاق ترتيب البيت الفلسطيني أصبح أمراً ضرورياً وحتمياً بعد طوفان الأقصى ولا مجال لتأجيله”.

واعتبر مشعل خلال كلمته في الندوة التي شارك فيها نخبة من رؤساء مراكز الدراسات والتفكير الفلسطينية، وخبراء ومهتمين بالشأن الفلسطيني، أن ” ترتيب البيت الفلسطيني ليس أمراً ننتظره إلى ما بعد انتهاء المعركة، بل يجب الانشغال به والتفاعل معه، ونحن في خضمّ المعركة”.

وأضاف: إن “الذين كانوا خارج المعركة، وينتظرون هزيمة المقاومة، ماذا سيكون وزنهم بعد انتهاء “طوفان الأقصى)”وانتصار المقاومة في غزة .

وأشار إلى أن”المقاومة الفلسطينية تدفع أثماناً وتضحيات، ولكنها تنجز، بينما التسوية تدفع أثماناً وخسائر وتنازلات دون أن تنجز، بينما يتابع العدو الصهيوني تهويد الأرض والمقدسات والاستيطان”.

كما أكد أن “خيار المواجهة مع الكيان الصهيوني ومقاومته أثبت أنها هي التي تربكه وتضعفه، بعكس ما ادّعى أنصار مسار التسوية السلمية الذين فشل طرحهم”.

وأشار إلى أن “هذه المعركة غيّرت كل عناصر المشهد في المنطقة، وبعثرت كل شيء، وحركت السكون الذي كان حاصلاً للقضية الفلسطينية، وأصابت الناس بصدمة إيجابية”.

واعتبر أنه يجب “ترتيب البيت الفلسطيني بطريقة توافقية، يشارك فيها كل الطيف الفلسطيني بدون إقصاء أي طرف فلسطيني، للتحضير لمرحلة ما بعد العدوان على غزة وإدارة قطاع غزة، ولن نسمح بأي فراغ في غزة، ولا يمكن إقصاء حماس بأي شكل من الأشكال “.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب
  • مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها
  • خالد مشعل يكشف الفرق بين أثمان المقاومة والمفاوضات
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • سبل وقف العدوان على غزة
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بـنزع الشرعية عن الاحتلال
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بنزع الشرعية عن الاحتلال