كشف الحراك الشعبي، عن مباشرته بفتح 60 ملفا بالفساد بالتعاون مع ثلاث جهات رسمية.

وقال رئيس الحراك  عمار شنبه التميمي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “جزءا من ازمات ديالى المتكررة هو وجود تجاوزات وفساد ومحاولة فرض سطوة من قبل بعض القوى المتنفذة ما يؤدي الى اشكاليات تنعكس على حياة الناس خاصة مع ملاحظات كبيرة على ملف الاعمار والخدمات”.

واضاف،ان “الحراك ينسق مع 3 جهات ابرزها البرلمان من اجل حسم 60 ملفا لسرقة المال العام”، لافتا الى ان” جزءا من استقرار ديالى يبدا في مكافحة الفساد وفرض هيبة الدولة من خلال تحقيق مبدا العدالة في توزيع الميزانيات على المناطق ومنع استغلال امكانيات الدوائر في الدعاية لهذا الطرف او ذاك”.

واشار الى ان “الحراك مستمر في مساعيه السلمية في ايضاح حقائق ما يحدث في ديالى والضغط من اجل فتح ملفات مقعدة وحساسة تتعلق بالملف الامني والاقتصادي”.

وتعاني ديالى كبقية المحافظات من وجود ملفات فساد كثيرة بعضها قيد التحقيق والبعض الاخر لايزال ينتظر دوره”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة غالب مطلق، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وعبر باسمه ونيابة عن قيادة وأعضاء ومنتسبي المكون عن عظمة هذه المناسبة الدينية العطرة، المرتبطة بنبي الرحمة والهدى الذي اختصه الله بالتعظيم والتشريف والعصمة والمقام الرفيع.

وأكد أن محاولات التقليل من أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة من قبل أعداء الأمة الإسلامية، ومن يدور في فلكهم وينفذ أجنداتهم لن تزيد شعب الإيمان والحكمة وكل أحرار الأمة إلا حبا وتمسكا واتباعا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت رئيس مكون الحراك إلى أن هذه المناسبة العظيمة محطة لاستخلاص الدروس العبر التي من شأنها تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الوطن والأمة من قوى الغطرسة والطغيان والاستكبار ومرتزقتهم.

وأشار إلى أن من أهم القيم التي يمكن استلهامها من النبي الأكرم هي جهاده وصبره وثباته وتضحياته وهو يقارع قوى الظلم والغطرسة أعداء الحق وهو المسار والنهج الذي يسير عليه يمن الإيمان والحكمة بقيادته الحكيمة وشعبه العظيم والصامد.

وأكد مطلق أنه وبفضل هذا النهج والمسار القرآني استطاع اليمن قائدا وشعبا وجيشا إفشال وفضح وتعرية المخططات الخبيثة والوجهة القبيح لأعداء الأمة من خلال القرار التاريخي والموقف المشرف في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى الاحتشاد في كافة الساحات في العاصمة صنعاء والمحافظات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. مؤكدا أن أبناء شعب المدد والنصرة سيكونون في الموعد كما عهدهم الجميع تكريما وتعظيما لهذه المناسبة المهمة.

مقالات مشابهة

  • الحراك الثقافي في الخليج وغزة: الخَلْجَنة جدار عازل ومراوحة مذهبية (1-2)
  • الخيار الثالث محور حراك الخماسية.. وبخاري أطلع الراعي على خطة العمل
  • هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب
  • الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن
  • بالصور .. حصة تطبيقية لحكام النخبة الخاصة بمساعدة تقنية “VAR “
  • مكون الحراك الجنوبي يثمن مضامين خطاب قائد الثورة ويبارك عملية يافا
  • حراك المعلمين المتعاقدين تواصل مع الحلبي ومدير التعليم الثانوي وتمنى عليهما إعادة النظر بقرار فسخ العقود
  • «صحة الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل جزءا أساسيا من رؤية 2030
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين