ترأس الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، اجتماع اللجنة العليا لبرنامج الدبلوم العام في التربية (التأهيل التربوي) والذي انعقد  بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد برس، المستشار المالي لرئيس الجامعة، والدكتور خالد عرفان، عميد الكلية المشرف العام على البرنامج، والدكتور عطية السيد عبد العال، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والأستاذ محمد أسامة، أمين سر اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقش رئيس الجامعة أهم قضايا البرنامج من حيث الخريطة الزمنية وموجهات العمل للبرنامج لقطاع التربية.

واستهل فضيلة رئيس الجامعة الاجتماع بتقديم التهنئة للجميع؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد واحتفالات الدولة بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر.

 التعليم الجيد هو قاطرة التنمية الحقيقة

وخلال الاجتماع أشاد فضيلته بالجهود المبذولة من كلية التربية في تنظيم البرنامج، والقيمة المضافة لرسالة برنامج الدبلوم العام في التربية (التأهيل التربوي) وتزايد الحاجة لمثل هذا البرنامج مع تزامن طرح الدولة لفرص وظيفية جديدة لمعلمي التربية والتعليم والأزهر.

وفي ختام الاجتماع قدمت اللجنة عددًا من التوصيات لضمان جودة البرنامج واستدامته، انطلاقًا من أن التعليم الجيد هو قاطرة التنمية الحقيقة ويعد محورًا أساسيًّا من محاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

يأتي ذلك، في إطار حرصه على المتابعة الدائمة والمستمرة لجميع قطاعات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وانعكاسًا للجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة لضمان جودة البرامج التعليمية المقدمة من كلية التربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر التأهيل التربوي رئيس الجامعة الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة عن "تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم"

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية وأستاذ جراحة الأورام  لجنة مناقشة رسالة  دكتوراة بكلية الطب والمقدمة من الطبيب جلال محمد عبد القوي تحت عنوان ء" تقييم جدوى العلاج الكيماوى قبل الجراحة في حالات أورام  المستقيم".

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن سرطان القولون والمستقيم هو من بين الأسباب الرئيسية للوفيات  في جميع أنحاء العالم، و يمثل مشكلة رئيسية في مجال الصحة العامة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطان انتشارا في العالم بعد أورام الرئة والثدي والسبب الرابع الأكثر شيوعا لحالات الوفاة بالأورام. 


مشيرا إلي أن العلاج الكيماوى أو الاشعاعي قبل أو بعد التدخل الجراحي يؤدي إلى تحسن نتائج المرضى الذين يعانون من سرطان المستقيم المتقدمة موضعيا.

مشيرا إلي أن  العلاج ما قبل التدخل الجراحي  يفضل عن التدخل بعده لعدد من الأسباب منها  تيسير الاستئصال بسبب انكماش الورم، والحد من خطر سمية الأمعاء الدقيقة وتحسين  النتائج الوظيفية للمستقيم غير المشع، والزيادات في تحمل المريض. وتعزيز الاستجابة البيولوجية للعلاج .

وقد ضمت لجنة الإشراف والمناقشة الدكتور أحمد فرح القاصد استاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام ورئيس جامعة و الدكتور ناصر محمد عبد الباري استاذ الأورام والطب النووى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد صبرى عمار.
أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام ،والدكتور شريف يوسف حسن استشاري الجراحة العامة بالأكاديمية الطبية العسكرية، والدكتور محمد حامد عبد الستار أستاذ مساعد الجراحة العامة وجراحة الأورام كلية الطب  جامعة المنوفية والدكتور محمد البسيوني استاذ الجراحة العامة  بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لمناقشة سير العمل بميناء المنطقة الحرة مصراتة
  • ضمن فعاليات «بداية جديدة».. نائب محافظ قنا يشهد الحفل الختامي لبرنامج «التأهيل لسوق العمل»
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة عن "تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم"
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تعمل من السبت إلى الخميس
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية