أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن حصيلة الضحايا الفرنسيين الذين قتلوا في الهجمات التي استهدفت إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري، ارتفعت إلى 35 فرنسيًا، مضيفة أن 9 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.

بيان للخارجية الفرنسية

وأعربت الخارجية الفرنسية -في بيان لها- عن أسفها لمقتل مواطنين فرنسيين آخرين، ما يرفع عدد الضحايا الفرنسيين في هذه الهجمات التي نفذتها حركة حماس ضد إسرائيل إلى 35 شخصًا.

وتبعث الخارجية بخالص تعازيها لعائلات الضحايا وهي على اتصال معهم ومع السلطات الإسرائيلية لتقديم كل الدعم في هذه المحنة.

9 أشخاص في عداد المفقودين

كما أوضحت أن تسعة أشخاص آخرين ما زالوا في عداد المفقودين، وتأكد أن بعضا منهم رهائن لدى حركة حماس، مذكرة بقول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أكد أن فرنسا تبذل قصارى جهدها لإطلاق سراحهم.

لقاء الرئيس الفرنسي

وأكدت الوزارة أيضا أنها على اتصال دائم مع جميع عائلات الرعايا الفرنسيين الذين إما في عداد المفقودين أو محتجزين كرهائن، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسي التقى بعائلات الرعايا خلال جولته إلى الشرق الأوسط، وأيضا التقت بهم وزيرة الخارجية كاترين كولونا في 15 أكتوبر الجاري في تل أبيب.

وقال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، إن 3 آلاف طفل قتلوا في غزة الأسابيع الماضية، وما زالت تتردد صرخات الآباء والأمهات الذين قتل أبناؤهم.

كلمة طارئة

وأضاف، خلال كلمته في جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة، أن 70% ممن قتلوا نساء وأطفال، وكل من قتلوا مدنيين، متسائلًا: «هل هذه الحرب التي يدافع عنها البعض منكم؟».

وأكد أن ما يحدث جرائم ووحشية وهمجية، مردفًا: «إن لم توقفوها من أجل من قتلوا، أوقفوها من أجل إنقاذ حياة الآخرين، الأطفال يصرخون  تحت الأنقاض، 900 طفل فلسطيني تحت الأنقاض أحياء أو أموت، إسرائيل قتلت 7000 مدني في غزة بوحشية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل قصف فلسطين فی عداد المفقودین

إقرأ أيضاً:

مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال

توصلت إدارة نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، إلى اتفاق مبدئي مع الدولي الجزائري، يوسف عطال، تحسبا لضمّه خلال فترة التحويلات الصيفية الحالة.

ويتواجد عطال، حرا من أي التزام بعد نهاية عقده مع أضنة ديمير سبور التركي، الذي التحق به جانفي الفارط بعقد لـ 6 أشهر، قادما من نادي نيس الفرنسي.

وكشفت قناة “bfmtv” الفرنسية اليوم الجمعة، بأن مسؤولي نادي الجنوب. باتوا قاب قوسين أو أدنى، من اتفاق نهائي مع مدافع الخضر.

للإشارة فإن عطال، كان قد غادر فرنسا، بعد 6 سنوات قضاها رفقة نادي نيس. بسبب قضيته المشهورة، والمتعلقة بدعم فلسطين، والتي جعلته يعيش ضغطا رهيبا من السلطات والصحافة الفرنسية على حد سواء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “المرصد الأورومتوسطي”: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • الدفاع المدني بغزة: عداد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يومياً
  • الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي