أبوظبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».. منتخب الإمارات للجوجيتسو وأعضاء مجلس إدارة «اتحاد الإمارات للجوجيتسو» والشركاء ورعاة هذه الرياضة.

وهنأ سموه خلال اللقاء، المنتخب والجهازين الإداري والفني بالأداء الرياضي المشرف للمنتخب والذي أسفر عن الفوز بـ 10 ميداليات ملونة خلال مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 «الآسياد» التي استضافتها مؤخراً مدينة هانجتشو في جمهورية الصين، متمنياً لهم ولزملائهم من الرياضيين دوام التوفيق والتألق في حصد مزيد من الإنجازات التي تضاف إلى رصيد دولة الإمارات في مختلف أنواع الرياضات.

كما هنأ سموه مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.. مشيداً بجهوده للارتقاء بهذه الرياضة من خلال توفير بيئة مثالية لصناعة أبطال ومواهب قادرين على تحقيق الإنجازات ورفع اسم الإمارات في جميع المحافل الرياضية.

وثمن سموه الدعم الذي يقدمه شركاء النجاح ورعاة رياضة الجوجيتسو والذي كان له كبير الأثر في النتائج التي يحققها الرياضيون ومواصلة ازدهار هذه الرياضة.

من جانبه، توجه عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو رئيس الدولة للاهتمام والدعم الذي يقدمه سموه للرياضيين والقطاع الرياضي ويمثل حافزاً لمواصلة تحقيق مزيد من الإنجازات التي تعزز مكانة الدولة على الساحة الرياضية العالمية.

وقال الهاشمي إن دولة الإمارات تقود بكل فخر واعتزاز مسيرة تطوير رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم، وأصبحت واحدة من أكثر دول العالم تأثيراً في تحديد ملامح مستقبل هذه الرياضة، وذلك بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ومتابعة سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن أبوظبي أصبحت عاصمة الجوجيتسو العالمية وأكبر مطور للعبة في العالم.

وأضاف أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يسير بخطى ثابتة في تنفيذ استراتيجيته لنشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين، وتوفير أفضل البرامج لصقل المواهب وصناعة الأبطال، وتنظيم أفضل معسكرات التدريب داخل الدولة وخارجها وأجود بيئة تنافسية من حيث البطولات المحلية والدولية.

كان منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو قد حصد في «الآسياد» 10 ميداليات ملونة بواقع أربع ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، حافظ من خلالها على موقعه في قمة الهرم الآسيوي لرياضة الجوجيتسو.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجوجيتسو الإمارات للجوجیتسو محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال

أشاد مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم كله، جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الأزهر ولقائه الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو الديب، رئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوبا تشيفيسكي، والدكتور وائل عثمان، وكيل كلية اللغات والترجمة بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

جامعة الأزهر تتيح كتب مسابقة «القراءة الحرة» لطلابها عبر صفحة المركز الإعلامي

وأوضح المستشار الثقافي الروسي أنه تعلم في الأزهر الشريف، وأقام في مدينة البعوث الإسلامية، مؤكدًا على أنه تأثر بالمنهج الأزهري القائم على الرأي والرأي الآخر.

وطالب المستشار الثقافي الروسي بمزيد من التعاون، ووعد بتقديم الدعم اللازم من أجل افتتاح قسم اللغة الروسية في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة.

رئيس جامعة الأزهر يرحب بالمستشار الثقافي الروسي

ورحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالمستشار الثقافي الروسي في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف؛ حريص على الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية بما يعود بالنفع على الجميع.

ووعد رئيس الجامعة بالنظر في إمكانية افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية في روسيا؛ بهدف تأهيل الطلاب الروس الراغبين في الدراسة في الأزهر الشريف.

وفي ختام اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم المستشار الثقافي الروسي ومنحه درع جامعة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال
  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة المغفور لها ميرة بنت راشد المزروعي
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة ميرة بنت راشد المزروعي
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • برعاية منصور بن زايد.. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد «برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية»
  • برعاية منصور بن زايد .. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل