باشرت وحدة مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والتزوير (UCRIF) التابعة لشرطة مليلية المحتلة، اكتشاف وتحديد هوية 64 مواطنا مغربيا في السن القانونية كانوا يتظاهرون بأنهم قاصرين، وذلك من أجل الاستفادة من المزايا المقدمة للحصول على الوصاية من قبل الشرطة القضائية. عقب مطالبتهم بطلبات لجوء بجوازات سفرهم الأصلية باعتبارهم بالغين.

ونتيجة لهذه العملية، اعتقلت الشرطة، أمس الأربعاء، 40 من هؤلاء في مليلية، كما في مقاطعات إسبانية أخرى مثل بلباو، جيرونا، سرقسطة، فالنسيا، ألميريا، مالقة والجزيرة الخضراء. ولا تزال أوامر البحث والاعتقال جارية التنفيذ بحق 24 من المتبقين. ويجري التحقيق معهم جميعًا في جرائم مختلفة تتعلق بتزوير المستندات.

وبدأت التحقيقات عام 2022، عندما اكتشفت السلطات، بعد تنبيه الشرطة المحلية وكذلك العاملين في مركز للقاصرين، وجود العديد من المواطنين المغاربة في السن القانونية الذين تم تسجيلهم باعتبارهم قاصرين أجانب.

وأظهرت التحقيقات أن المعنيين وبمجرد أن أضفوا الطابع الرسمي على قبولهم في مركز الأحداث، توجهوا إلى مكتب اللجوء الموجود في مركز بني أنصار الحدودي، حيث تقدموا بطلب للحصول على الحماية الدولية باعتبارهم طالبي لجوء، وقدموا وثائقهم الشخصية التي تذكر هوياتهم وتواريخ ميلادهم الحقيقية، والتي كشفت أنهم كانوا بالغين بالفعل.

كلمات دلالية الهجرة تزوير مليلية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الهجرة تزوير مليلية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية لمراكز الباجور والشهداء وقويسنا في تنفيذ خطط رصف وتطوير الطرق الداخلية، وذلك ضمن خطة التطوير والرصف التي تتم بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في مركز ومدينة قويسنا، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع ضيف، وتركيب البلدورات في شارع مصطفى فهمي، تمهيدًا لأعمال الرصف.

 وفي مركز ومدينة الشهداء، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع داير الناحية بجزيرة الحجر، ومسح وتسوية شارع داير الناحية في قرية كفر دنشواي بطول 1350 مترًا بزاوية الناعورة، تمهيدًا لفرد طبقة السن، كما شهد مركز ومدينة الباجور أعمال فرد طبقة السن وتركيب البلدورات في شارع المسرب.

أكد المحافظ حرص المحافظة على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية، لفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين مستوى الحياة للمواطنين وتيسير حركة التنقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • حكومة إقليمية إسبانية تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد زعيم البوليساريو
  • اعتقال أمريكية استنجدت بالشرطة للتهرّب من موعد غرامي
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • اعتقال متهم هاجم نزيلين بسلاح أبيض داخل مركز توقيف في السليمانية
  • «كانوا بيسرقوا البيت».. التحقيق مع 5 لصوص ألقوا طفلًا من أعلى عقار بالمعصرة
  • باحث في شئون الهجرة: ترحيل أغلب اللاجئين حالة عدم تقنين أوضاعهم القانونية
  • المالديف.. اعتقال وزيرة مارست السحر ضد رئيس البلاد للحصول على ترقية
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد