حرص الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعلماء  مجلس الفقه، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"،  على الدعاء للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقصف المستمر من العدوان الإسرائيلي الغاشم المحتل، ولهذا دعى مجلس الفقهاء الله سبحانه وتعالى بأن يُكتب للشعب الفلسطيني النجاة والنصر القريب.

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فى الدعاء، "نسأل الله سبحانه وتعالى الثبات والقوة والتأييد لشعب فلسطين الباسل الذي يضحي بروحه من أجل الدفاع عن أرضه من هذا الاحتلال الغاشم". 
وتابع : "اللهم اكشف عن بلادنا من كل داء وبلاء اللهم انصر شعبنا فى فلسطين، اللهم ارنا ايات معجزاتك فى اعدائهم، اللهم هذا حالهم بين يدك فلا تكلهم إلا اليك".

باب السماء وقبلة الأنبياء.. خالد الجندي يكشف أسرارا لا تعرفها عن المسجد الأقصى خالد الجندي: الإعداد لحماية الوطن فريضة أمر بها القرآن الكريم.. فيديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين هو ذهاب غم وزوال كرب وعلامة للفرج والنصرة والعطاء من الله، كما أن المسجد الأقصى تكريم ورفعة وهذا ما فعله الله سبحانه وتعالى مع الرسول في رحلة الإسراء والمعراج.

خالد الجندي يكشف أسرار لا تعرفها عن المسجد الأقصى
وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن الله ارسل رسوله محمد صلى الله عليه وسلم للمسجد الأقصى لسر أودعه فيه ولفضل اكرمه به وبركة يحفها له دون سواه، قائلا: "المسجد الأقصى باب السماء وقبلة الانبياء ومسرى الصالحين ومكان خير وبركة".

ونوه إلى أن كلمة في القران الكريم، لها معني ودلالة، وهناك كلمة ذكرت عن المسجد الأقصى في القرآن الكريم في أول سورة الإسراء، وهي: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ)، موضحا أن كلمة باركنا حوله لها معاني كثيرة.

 

 

https://youtu.be/KYZLK12zZFo?si=72HRdz3dsMeQdyE2
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي الدعاء للشعب الفلسطيني المجلس الاعلى للشئون الاسلامية المسجد الأقصى عضو المجلس الأعلى للشئون المسجد الأقصى خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: والدي حرص على تربيتي بالحلال رغم فقرنا المدقع

جدد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، هجومه الحاد على الأستاذ بكلية التربية جامعة الأزهر-لم يذكر اسمه- لإباحته سرقة الكهرباء والمياه والغاز، قائلا: "ده زعيم عصابة، يأمر الناس بسرقة مصر".

وقال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "الغريب أن للأسف الشديد بعض الذين يظهرون التدين ينهون الناس عن المنكر وينهون عن المعروف".


وتابع: “عندك رجل أستاذ في كلية التربية جامعة الأزهر، وزعيم عصابة، يأمر الناس بسرقة الناس، يأمر الناس بسرقة مصر، يأمر الناس بسرقة البلد، والغريب، والله العظيم، شيء يججن، أنه يقول لهم: (أنا بقول لكم اسرقوا)، يعني هو الرجل دماغه غابت خالص لدرجة أنه عارف أن اسمها سرقة، اسمها إيه؟ سرقة”.

كنا بالكاد نعيش

وأكمل: "يعني هو، والله العظيم، لو كنت الحمد لله أن أبويا انتقل إلى الآخرة قبل ما يشوف اليوم ده، أبويا ما كانش هيصدق لو كنت بحكي له، أبويا كان يربيني ويربينا على الحلال مهما كان الثمن، وكانت الحالة فقيرة جدا جدا، كنا بالكاد بالكاد نعيش، إنما كلنا تربينا على الحلال، ده بقى لو اتربى على الحلال، ما كانش هيقول الناس اعملوا الحرام".

وأضاف: "أنت عارف كلمة (حرامي)، يا جماعة، حرامي اللي إحنا مطلعينها كده، يقولك ده حرامي، فلان حرامي، عارف حرام يعني إيه؟ ما فكرتوش في الكلمة؟ يعني إحنا كشعب مصر عارفين أن الكلمة دي وحشة، حرامي يعني بيعمل حاجة حرام، بس سهلة، هي كلمة حرامي، والياء ياء النسب، حرامي يعني صفته نسب هذا الرجل، نوعه كده، بيعمل حاجة حرام".

واستكمل: "فتخيل لما واحد طالع بيعترف أنها سرقة ويقول لهم: (أيوه، أنا بقول لكم اسرقوا، اسرقوا كهربا).. يعني أنت عارف أنها سرقة وعارف أنها حرام.. طب أنا بقى عاوز أسأل، لو في الإسلام قطع يد السارق، اللي بيحرض على السرقة ويفتي بها، ده وضعه إيه؟ يعني كم قطعة تتقطع من جسمه؟ مثل هذا في الحدود، لو كانت مطبقة".

 

مقالات مشابهة

  • استلام وتسليم بين رئيس مجلس القضاء الأعلى الجديد والسابق
  • خالد الجندي: موت الفجأة خطير وعلينا الاستعداد له بالتقوى والعمل الصالح
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • خالد الجندي: والدي حرص على تربيتي بالحلال رغم فقرنا المدقع
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى