أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس،، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها إلى نحو 50، إثر القصف المتواصل علي قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وقالت الكتائب إنها تقدر عدد الأسرى الصهاينة الذين قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف والمجازر الصهيونية، بلغ ما يقرب من 50 قتيلا".



ومنتصف الشهر أعلنت القسام مقتل 22 أسيرا لديها بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة.



وخلال أقل من أسبوع، أطلقت القسام سراح 4 أسيرات "لدواعٍ إنسانية بينهن سيدتان تحملان الجنسية الأمريكية بوساطة قطرية.

وعقب عملية طوفان الأقصى أعلنت حركة حماس أن لديها 200 إلى 250  أسيرا من بينهم عسكريين برتب مرتفعة، وترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

من جهة أخرى، تتصاعد احتجاجات ذوي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدي المقاومة الفلسطينية، حيث شارك الخميس، المئات منهم في وقفة احتجاجية أمام وزارة الحرب في تل أبيب، مطالبين بإعادة أبنائهم

وحمل المشاركون في الاحتجاجات لافتات كتب عليها "حرروا أطفالنا"، و"أعيدوهم إلى المنزل الآن" و"قلوبنا أسيرة في غزة"، وفقا لوكالة الأناضول.



وذكرت الوكالة أن الاحتجاجات المطالبة بعودة المحتجزين لدى حماس باتت شبه يومية حيث يخشى المحتجون من أن تنفيذ جيش الاحتلال لعملية برية في قطاع غزة، سيبدد آمالهم بعودة ذويهم أحياء.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، دانييل هاغاري، في مؤتمر صحفي، إنه تم إبلاغ 224 عائلة بأن أبنائهم أسرى في غزة.

وسبق أن تحدثت تقارير عن طلب أمريكي من حكومة نتنياهو تأجيل العملية البرية ضد غزة، لمنح فرصة أكبر لمفاوضات إطلاق الأسرى لدى حماس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس الأسرى القصف غزة الاحتلال تظاهرات حماس غزة قصف الأسرى سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية

سرايا - أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تنفيذ عمليات نوعية جديدة في محاور القتال بحي الشجاعية بمدينة غزة.

وذكرت كتائب القسام، أن عناصرها تمكنوا من تفجير عبوة "تلفزيونية3" مضادة للأفراد في قوة راجلة من جيش الاحتلال وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة.

كما أعلنت أن عناصرها تمكنوا من تدمير دبابة من نوع "ميركفاه 4" بشكل كامل بعبوة "شواظ 3" واشتعال النيران فيها في شارع بغداد بحي الشجاعية.
 
إقرأ أيضاً : محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السريةإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في الشجاعيةإقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية


مقالات مشابهة

  • إغلاق شوارع رئيسية ومطالبات بإسقاط حكومة نتنياهو.. مظاهرات في “تل أبيب” ومدن أخرى للمطالبة بتبادل الأسرى مع حماس
  • جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي والقسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية
  • مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس
  • بالفيديو: تظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حماس
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • مقتل 13 بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات في غزة
  • القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى