شهد اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا اليوم الخميس الاحتفالية التي نظمها المعهد الفني للتمريض التابع لأداره سفاجا الصحية لتكريم أوائل خريجي المعهد الفني للتمريض، وذلك بحضور الدكتورة هديل يحيي مدير إدارة التدريب، والأستاذة ضحى محمد علي، موجهة المدارس، الدكتور محمود عبد الوهاب، مدير الإدارة الصحية، الدكتور هاني إبراهيم، مسئول تدريب، والدكتور جورج وليم

بدأت الفعاليات بتنظيم ممر شرفا لرئيس المدينة كنوع من الترحيب، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء دولة فلسطين، وثم السلام الجمهوري ثم قراءة القرآن الكريم.

ألقى أعضاء المنصة كلمات ترحيب وتحفيز للطلاب تناولت بعض المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة العمل بالتمريض، خاصة النساء، والحاجة المستمرة إلى تطوير عناصر ومكونات المنظومة وتطوير قدرات ومهارات العاملين في المجال بكل ما هو حديث والعمل على ضبط المنظومة من خلال التصدي للكيانات الوهمية التي تستغل النقص في أعداد التمريض من خلا إنشاء أكاديميات غير معتمدة من الجهات المختصة.

ومن جانبه أكد رئيس المدينة أن الدولة تولي اهتماما خاصا بالتعليم المهني والتقني لأفراد هيئة التمريض، ويوفر كل السبل لتوفير تعليم وتدريب طبي متميز لهم لتواكب أحدث الخدمات الطبية والتقنيات والتي تم توفيرها، باعتبار أن أفراد هيئة التمريض هم الشريك الأساسي وحجر الزاوية لتقديم خدمة طبية ذات مستوى عال من الجودة والتميز، وتم التوجيه بالبدء بتقديم دورات تدريبية وورش عمل لفرق التمريض نظرا للمسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، وليساهموا مع باقي أفراد الأطقم الطبية في تقديم خدمة صحية عالية الجودة.

وتخلل ختام الاحتفالية، منح رئيس المدينة ومديرة المعهد الأستاذة هبة ومدير الإدارة الصحية جوائز التكريم وشهادات التقدير على الطلبة المتفوقين بمعهد التمريض، وكما تم تكريم مديرة إدارة العلاقات العامة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار البحر الاحمر البحر الاحمر سفاجا

إقرأ أيضاً:

تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية

كرم الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عددًا من الصيادلة والأطباء المتميزين في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية، وذلك خلال عام واحد من تفعيل وحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية.

مسؤولون أمريكيون: التوترات بين إسرائيل وحزب الله قد تخرج عن السيطرة

وأشار الدكتور احمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى الالتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية مما يضمن تطبيق أعلى المعايير، في الرصد والإبلاغ عن الآثار العكسية والتدريب على رأس العمل والمتابعات الميدانية والحملات التوعوية، كما أشار إلى تقديم ما يقارب 2000 إبلاغ عكسي و3 إشارات مأمونية صادرة من هيئة الدواء بسبب تقارير هيئة الرعاية الصحية.

وثمَّن الدكتور أحمد السبكي، تقدير هيئة الدواء المصرية لتطبيق هيئة الرعاية الصحية الأمثل لأنشطة اليقظة الدوائية، وتأكيدها أن مركز اليقظة الدوائية التابع لهيئة الرعاية هو أول مركز خارج هيئة الدواء قادر على التعامل مع البلاغات العكسية بشكل متكامل ورصد إشارات المأمونية الناتجة عنها بما يضمن توفير دواء آمن وفعال ورعاية صحية بجودة عالية لكافة منتفعي التأمين الصحي الشامل.

وأشاد الدكتور السبكي، بجهود جميع القائمين على العمل بوحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي للهيئة، ومنسقيها بأفرع الهيئة في المحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، لافتًا إلى أنه جارِ استكمال الهيكل التنظيمي للوحدة بفروع جنوب سيناء وأسوان والسويس باقي محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وضم التكريم، كل من د. مها سعيد، مدير وحدة اليقظة الدوائية بالمكتب الفني لرئيس هيئة الرعاية الصحية، و د. فاطمة النوبي، منسق اليقظة الدوائية بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، ومن محافظة بورسعيد، د. ميرة عادل، مستشفى النصر التخصصي، د. ندى حامد، مستشفى الزهور، د. مصطفى الصياد، وحدة طب أسرة 5000، د. هدير سعد الدين، أخصائي المبتسرين بمستشفى السلام، ومن محافظة الإسماعيلية، د. ندى عادل، مجمع الإسماعيلية الطبي، د. محمد هندام، مستشفى الجراحات الدقيقة والطوارئ بأبوخليفة، د. إيناس الباز، مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك، د. آلاء سويلم، مستشفى فايد التخصصي، ومن محافظة الأقصر، د. إسلام عبدالرحمن، وحدة طب أسرة الريانية، د. إيمان سمير، مستشفى الكرنك الدولي، د. أحمد محمد، وحدة طب أسرة الدقيرة.

مقالات مشابهة

  • "البورد العربى للتمريض" يناقش لليوم الثانى اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • بدء التقديم لمعهد التمريض في بني سويف.. اعرف الشروط والأوراق
  • نقيب التمريض تترأس اجتماع لجنة التدريب بالبورد العربي للتمريض
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • دورة تدريبية لفني المعامل بكلية الصيدلة في مجال الإسعافات الأولية بجامعة بني سويف