موقع 24:
2024-10-03@07:35:55 GMT

حقنة منزلية تعالج الزهايمر تنتظر الموافقة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

حقنة منزلية تعالج الزهايمر تنتظر الموافقة

أظهرت نسخة تجريبية من عقار الزهايمر، الذي يمكن إعطاؤه في المنزل، فاعلية في إزالة 14% من بروتين الأميليويد، الذي يتراكم على خلايا المخ.

فاعلية النسخة المنزلية من الحقنة فاقت النسخة الأولى التي تُعطى في المستشفى

وفاقت النسخة المنزلية من حقنة الدواء عقار لكمبي Leqembi، الذي تمت الموافقة عليه، ويتم إعطاؤه في المستشفى كل أسبوعين.

وعرضت شركة إيساي Eisai Co المنتجة لنسختي العقار نتائج التجربة أمس، ووفق "مديكال إكسبريس"، تبين أن معدلات الآثار الجانبية الرئيسية مثل تورّم الدماغ والنزيف كانت متشابهة بين الحقنتين.

واستمرت التجربة 6 أشهر، وقارنت بين 72 مريضاً تلقوا حقناً من التركيبة المنزلية الجديدة و322 مريضاً حصلوا على حقن لكمبي، ولم تقارن الدراسة بين التأثيرات المعرفية للنسختين.

وتمت الموافقة على دواء لكمبي في يوليو (تموز) الماضي في الولايات المتحدة، ويُعطى في الوريد في المستشفى كل أسبوعين، بعدما ثبت أنه يبطئ مسار الزهايمر.

ومن المحتمل أن يتم إعطاء نسخة شركة إيساي من حقنة دواء لكمبي، في المنزل في جرعتين كل أسبوع.

وتسعى شركة إيساي لإجازة الحقنة المنزلية الجديدة، لتنافس دواء "دونانيماب" من شركة ليلي الذي يتم تناوله مرة واحدة فقط في الشهر، ويزيل الأميلويد بسرعة، وقد يتمكن بعض المرضى من التوقف عن العلاج بعد حوالي عام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الزهايمر

إقرأ أيضاً:

عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية.
وتضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
أخبار متعلقة تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان"سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهركما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.

#وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 من أصحاب العمل وإيقاف وسحب تراخيص 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية. pic.twitter.com/6egR4Ps1y6— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) October 2, 2024رقابة مستمرةوفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة" مُساند".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكدت أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.
ودعت الوزارة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم مساند (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • بسبب «حقنة بنج».. وفاة طالبة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • الموافقة على مشروع قرار إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة "كينجدوم للكتان"
  • التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر
  • خلايا جذعية تعالج السكري لدى امرأة.. إنجاز علمي غير مسبوق!
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • دواء شائع لعلاج السكري يبطئ الشيخوخة
  • اكتشف العلاقة بين مرض الزهايمر والاضطرابات العصبية الأخرى
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟
  • حقائق مهمة عن الزهايمر