تعكف الحكومات المتعاقبة منذ عام 2014 وحتي اليوم، وفقا لتكليفات القيادة السياسية للتركيز علي استمرار عمليات التنمية الشاملة والقطاعية في سيناء بما يساعد علي تمكين الفئات المهمشة ويوفر المزيد من فرص العمل لمواجهة التداعيات الاقتصادية والإقليمية الراهنة.

وكشفت أرقام رسمية اطلعت عليها «البوابة» عن تخصيص الحكومة من الموازنة العامة وتحديدًا من الخطة الاستثمارية للدولة خلال 8 سنوات ما يقارب من 750 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية على أرض شمال وجنوب سيناء شملت أكثر من 25 قطاعًا تنمويًا، من بينها «الطرق والكباري والأنفاق، الاستثمار، الخدمات العامة، الإسكان والمرافق والمدن الجديدة، الثروة السمكية والإنتاج الحيواني، الصناعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصحة، التعليم، الري والموارد المائية، الزراعة استصلاح الأراضي، السياحة والآثار والثقافة والفنون، الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، البترول والغاز والتعدين، التموين، تطوير العشوائيات، الشباب والرياضة».

195 مشروعا تنمويا منفذا في سيناء
وفقًا للتقارير فإن مشروعات التنمية في مدن سيناء تستحوذ على نسبة 2.81% من إجمالي المشروعات القومية المقدرة بنحو 7545 مشروعًا على مستوي محافظات ومدن مصر.

وبلغ إجمالي المشروعات المنفذة من الفترة 2014 حتي 2022،على مستوي شمال وجنوب سيناء نحو 212 مشروعا، لتحتل سيناء المرتبة رقم 18 في ترتيب المشروعات المخططة بمختلف مدن ومناطق الجمهورية، وباستثمارات كلية تبلغ 122.144 مليار جنيه بما تعادل 4 مليارات دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرص عمل التنمية في سيناء التنمية الشاملة الاستثمارات الحكومية القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد: استكمال المشروعات القومية وحياة كريمة لها أولوية قصوى

قال الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، إنه سيتم العمل على استكمال المشروعات القومية في المحافظة، سواء المشروعات الرئاسية حياة كريمة، أو برنامج التنمية لصعيد مصر أو أي مشروعات أخرى للخطة الاستثمارية، فهناك أولوية قصوى لاستكمال المشروعات.

وأوضح في أولى تصريحاته، والتي انفرد بها “الفجر”، إنه سعيد بثقة القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، واختياره محافظًا لقنا، مشيرًا إلى أنه سيعمل وفق البرنامج الوطني الطموح للحكومة.

وتابع في إطار تصريحاته الخاصة لـ "الفجر"، أنه على علم بكافة احتياجات المحافظة نظرًا لعمله في محافظات الصعيد وضمن برنامج تنمية صعيد مصر، مشيرًا إلى أهالي قنا: يلا نعمل انجازات ونشتغل وننتج"، معربا عن سعادته لعمله في محافظة قنا والتي تعد من أبرز محافظات الصعيد لما لها من مقومات وميزات متعددة.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: تنمية المنطقة الصناعية واستكمال المشروعات القومية أولى أهدافنا
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • محافظ قنا الجديد: استكمال المشروعات القومية وحياة كريمة لها أولوية قصوى
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024
  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • حزب الوفد: يجب على الحكومة الجديدة تقديم التيسيرات للمستثمرين لدعم اقتصاد الدولة