كشف خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس بالخارج عن أن المرأتين الإسرائيليتين الذي تم الإفراج عنهم وحديثهم عن معاملتهم في الأسرى أحدث مشاكل كبيرة في إسرائيل، وتحدث المسؤولين في الكيان الصهيوني أنه تم الضغط عليهم لقول هذه التصريحات، مؤكدا أنهم تم التعامل معهم بشكل مميز، لأن هذه هي أخلاق العرب والمسلمين، "نحن هزمناهم في المعركة وهم يردون على الأطفال والمسنين".

 

حركة حماس: إسرائيل تنتقم من الشعب الفلسطيني بعد هزيمتهم في 7 أكتوبر الخارجية الفرنسية: عدد القتلى الفرنسيين ارتفع إلى 35 شخصا في هجمات حماس ضد إسرائيل حركة حماس تتحدث عن الأسرى 

وأضاف "مشعل"، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه يوجد جهود تقوم بها مصر وقطر لاستكمال إخراج الأسرى من المدنيين، وأعلنت كتائب القسام وحماس أنها مستعدة للإفراج عن المدنيين ولكن في ظروف مناسبة، ويجب توفير تلك الظروف. 

وتابع: "لدينا ما يكفي من الضباط والرتب العسكرية والجنود الإسرائيليين حتى نفرج عن كل أسرانا وأسيراتنا بإذن الله، وبالتالي لسنا معنيين بالمدنيين، وجاءوا بسبب انهيار فرقة غزة الإسرائيلية وتدافع أهلنا في غزة عبر الحدود، وقوات الشرطة هي التي قصفت الشباب ومعهم هؤلاء الأسرى الإسرائيليين". 

واستكمل، أن حركة حماس تريد فتح المعابر من أجل إدخال المساعدات للمستشفيات والمخابر، والحياة الطبيعية، والجهود مستمرة، والقطريون بذلوا جهدًا بالتنسيق والتعاون مع مصر، وجرى اتصال منذ ساعتين رئيس المكتب السياسي للحركة، وعباس كامل مدير المخابرات المصرية، وهناك تعاون وتنسيق من أجل الخطوات اللاحقة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس الكيان الصهيوني العرب مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار مصر وقطر حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء "جفعاتي" خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

 وجاء هذا الإعلان عبر نبأ عاجل نشرته قناة "القاهرة الإخبارية". 

سنتناول تفاصيل الحادثة وأحدث التطورات بشأن المفاوضات الجارية بين إسرائيل وحركة حماس حول صفقة تبادل الأسرى.

تفاصيل الحادثة

في اشتباكات دارت شمالي قطاع غزة، قُتل قائد فصيلة في كتيبة من لواء "جفعاتي" التابع للجيش الإسرائيلي. 

ولم تُفصح السلطات الإسرائيلية عن مزيد من التفاصيل حول الظروف المحيطة بمقتله، لكن الحادثة تؤكد على التوترات المستمرة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في القطاع.

المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى

في سياق آخر، أصدر جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" بيانًا أكد فيه أن إسرائيل تدرس رد حركة حماس على اقتراح يتضمن اتفاقًا لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وفقًا لما ذكرته "رويترز"، وصف مسؤولون في نظام الدفاع الإسرائيلي الرد من حماس بأنه "بناء وإيجابي"، مما يتيح التقدم نحو إطلاق المفاوضات.

شروط حماس والعقبات

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول أمني بارز أن حركة حماس لا تزال مصرة على بند في الصفقة المحتملة يمنع تل أبيب من العودة للقتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل المحتجزين والأسرى. 

وأوضح المسؤول أن هذا البند غير مقبول لدى إسرائيل ولن توافق عليه، مشيرًا إلى وجود ثغرات أخرى في بنود الصفقة لم يتم التوصل إلى اتفاق حولها بعد.

استمرار الضغوط العسكرية

أشار المسؤول الأمني إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل الضغط العسكري على قطاع غزة من أجل العمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع. 

يأتي هذا في ظل استمرار الجهود الدبلوماسية للوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين ويضع حدًا للتصعيد المستمر.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • مسؤول إسرائيلي يكشف بنودا من رد حماس واتصال مرتقب بين بايدن ونتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تطلب نتنياهو بقبول الصفقة
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب
  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • حركة الجهاد: بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار بسبب إهمال حكومتهم
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في ترك الخدمة العسكرية
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون فى التخلص من الخدمة العسكرية