أطلقت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، نداء عاجلا من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، للحيلولة دون وقوع المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين، ولضمان إمكانية وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى سكان قطاع غزة.
وقالت أنياس كالامار الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، في بيان صادر عن المنظمة اليوم، "على مدى الأسبوعين والنصف الماضيين، شهدنا الرعب يتكشف على نطاق لا يمكن تخيله.

. ويكابد ما يزيد عن مليوني شخص في قطاع غزة من أجل البقاء على قيد الحياة، في خضم أزمة إنسانية كارثية، ومستوى الخسائر في صفوف المدنيين لم يسبق له مثيل.. ويتواصل ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك جرائم حرب".
وأضافت:" ثمة حاجة إلى التحرك العاجل لتوفير الحماية للمدنيين، ومنع المزيد من المستويات المروعة من المعاناة الإنسانية.. ونحث جميع أعضاء المجتمع الدولي على التكاتف معا للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية من قبل جميع أطراف النزاع".
وتابعت:" في مواجهة الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في غزة، والتي تزداد سوءا يوما بعد يوم، يعد وقف إطلاق النار الفوري أمرا حيويا لتمكين وكالات الإغاثة من إيصال ما يكفي من مواد الإغاثة إلى القطاع، وتوزيعها بشكل آمن، ودون قيد أو شرط، وسيمنح ذلك المستشفيات فرصة لتلقي الأدوية المنقذة للحياة والمياه والمعدات التي هي في أمس الحاجة إليها، وكذلك لإصلاح العنابر المتضررة".
وكررت منظمة العفو الدولية دعوتها إلى وضع حد للهجمات غير القانونية، بما في ذلك الهجمات العشوائية، والهجمات المباشرة على المدنيين والأعيان المدنية، والهجمات غير المتناسبة، وأن يسمح الاحتلال الإسرائيلي فورا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة دون عوائق، ورفع الحصار غير القانوني على غزة القائم منذ 16 سنة، والسماح للجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة بالوصول الفوري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: منظمة العفو الدولية فلسطين حرب غزة العفو الدولیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السعودية واميركا تناقشان الملف اللبناني: للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية

حضر الملف اللبناني بقوة خلال اتصال بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه جرى خلال الاتصال بحث التصعيد في المنطقة، والمستجدات على الساحة اللبنانية، والجهود المبذولة بشأنها.

وأفادت الخارجية الأميركية في بيان أن الجانبين ناقشا ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية إلى منازلهم.

وأضاف البيان أنه جرى خلال الاتصال مناقشة الوضع الإنساني العاجل في لبنان وجهود الاستجابة، بما في ذلك إعلان الولايات المتحدة الأخير عن مساعدات بقيمة 157 مليون دولار.

وناقش الوزيران أيضا الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة لإطلاق سراح جميع الرهائن، وتمكين زيادة المساعدات الإنسانية، وتخفيف معاناة المدنيين. (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • ميقاتي: الحل الوحيد لوقف معاناة الشعب اللبناني هو وقف فوري لإطلاق النار
  • رؤساء الكنائس حول العالم يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • السعودية واميركا تناقشان الملف اللبناني: للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • ماكرون: منظمة الفرانكوفونية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • شبكة أطباء السودان تكشف عن كارثة وتوجه نداءً عاجلاً
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • أطباء لبنان تطلق نداء عاجلا لوقف مجزرة إسرائيل بحق الجهاز الصحي
  • أطباء لبنان تطلق نداء عاجلا والاحتلال يقر باستهداف مسجد في الجنوب
  • مصر تدعو لوقف إطلاق النار فورا في لبنان وتؤكد رفضها لأي مساس إسرائيلي بسيادته وسلامة أراضيه