كشف خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس بالخارج عن أن سبب عملية المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي، هو أن الأقصى كان موجود في ظل الحكومة الأشد تطرفا في تاريخ الكيان الصهيوني، وكانوا يعجلون خطواتهم في الانتهاكات والاقتحامات حتى في مواسم رمضان والعبادة، والقرابين النباتية والنفخ في البوق، وكل الطقوس الخاصة بهم، وبقيت القرابين الحيوانية التي استوردوا البقرات الخمس الحمراء من أمريكا تمهيدًا لهدم الأقصى وبناء الهيكل.

 

الخارجية الفرنسية: عدد القتلى الفرنسيين ارتفع إلى 35 شخصا في هجمات حماس ضد إسرائيل الخارجية الروسية: وفد من حماس يزور موسكو حاليًا حركة حماس تتحدث عن هجمات 7 أكتوبر 

وأضاف "مشعل"، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن وسائل الإعلام أعلنت أن مسؤول الامن القومي الإسرائيلي يعد قوات في الضفة الغربية غير الجيش الإسرائيلي من أجل قمع الفلسطينيين وتصعيد العدوان عليهم، تمهيدًا لتهجيرهم للأردن، إذ أنهم يرون أن فلسطين لا تتواجد بين النار والبحر، وناشد بذهاب الناس إلى الأردن، ويحاولون فعل التهجير تحت وقع الضربات لتهجيرهم إلى مصر أو الأردن. 

ووجه الشكر لمصر والأردن على رفضهم للتهجير أو العدوان للحفاظ على القضية الفلسطينية. 

وتابع رئيس حركة حماس في الخارج، أن غزة تعيش موت بطيء على أجهزة الإنعاش منذ 16 عاما، في ضوء وجود احتلال وأسرى وصلوا لـ 6 آلاف أسير حتى الآن، وبالتالي كان لا بد أن يكون هناك مقاومة، لأنه إذا إن كان تم الصمت لكان هُدم الأقصى وبُني الهيكل، وكان سيحدث تهجير قصري كما في الحرب على غزة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس المقاومة الفلسطينية الكيان الصهيوني مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات

أعلن رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو اليوم الثلاثاء أنه بعد تقييم الأوضاع ومستوى المخاطر فقد تقرر إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران للطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء الأردنية.
وكانت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية قد أعلنت في وقت سابق اليوم إغلاق أجواء المملكة أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة بسبب التصعيد في المنطقة والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم إطلاق العشرات من الصواريخ الباليستية ضد أهداف أمنية داخل أراضي الاحتلال الإسرائيلي.
أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية اليوم الثلاثاء السماح بإقلاع الطائرات نحو الغرب بعد التنسيق مع سلطات الطيران القبرصي إلى حين تقييم المستجدات.
وقال المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل في بيان إنه “بناء على توصية المعنيين في المديرية العامة للطيران المدني فقد تقرر السماح بإقلاع الطائرات نحو الغرب بعد التنسيق مع سلطات الطيران القبرصي إلى حين تقييم المستجدات والمعطيات لاتخاذ القرار المناسب الذي يضمن سلامة الحركة الجوية في الأجواء اللبنانية وفق المعيار والمقاييس الدولية”.
وكان حمية قد أعلن في بيان سابق أنه “نظرا إلى التطورات الإقليمية سيتم إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران لساعتين على ان يتم التقييم لاحقا لإستئناف الرحلات.

مقالات مشابهة

  • الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات
  • حتى إشعار آخر.. الأردن يعلق حركة الطيران بشكل مؤقت
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • الأردن تعلق حركة الطيران مؤقتاً
  • عاجل- إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن بعد استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الأردن يعلق حركة الطيران بشكل مؤقت
  • وسائل اعلام: الأردن يعلق حركة الطيران مؤقتا
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان