الرياض

شاركت الروبوت صوفيا ، والتي تعد أول إنسان آلي يحصل على الجنسية السعودية ، في فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض .

وقالت صوفيا خلال حضورها فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار ، “من الرائع أن أعود مرة أخرى ، وألاحظ هذه التغيرات الجديدة في المملكة” .

وتابعت : “سافرنا إلى كل ولايات أمريكا وأوروبا والصين ، كما أرسلنا رسائل كيف نكون متأزرين مع البشر ، مضيفة أن مساهمتها في تطوير بعض البرامج الخاصة بالأمم المتحدة” .

كما تمنت أن يركز المؤتمر مستقبلاً على الصحة والاستثمار في البشر ، لأن هناك الكثير من البشر يعانون من الأمراض والتغيرات .

ويُذكر أن مدينة الرياض تستضيف مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الـ 7 ، وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات ومنها تحديات الاقتصاد الكلي التي تواجه المجتمعات حول العالم .

فيديو | مشاركة الذكاء الاصطناعي في #مبادرة_مستقبل_الاستثمار

أول روبوت تحصل على الجنسية السعودية "صوفيا": أتمنى أن يركز المؤتمر مستقبلا على الصحة والاستثمار في البشر #الإخبارية #FII7 pic.twitter.com/tIECAVFo1B

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) October 26, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي مبادرة مستقبل الاستثمار مبادرة مستقبل الاستثمار الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، تضمنت العديد من الرسائل بشأن الاستثمار والاقتصاد المصرى، والعلاقة بين مصر وأوروبا خلال الفترة المقبلة، وحرص القيادة السياسية على أن مؤتمر الاستثمار هو أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا.

وأضاف عبد اللطيف، أن مصر شريكا مهما للاتحاد الأوروبي، ولأمر غير قاصر على التعاون في المجالات الاقتصادية والطاقة، ولكن في السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط، ومكافحة الإرهاب، وفى نفس الوقت الاتحاد الأوروبي يعتبر المستثمر الرائد في مصر، حيث يبلغ رصيد الاستثمار المتراكم حوالي 38.8 مليار يورو تمثل 39٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وهذا يعكس قوة ومكانة الاقتصاد المصرى بالنسبة لأوروبا.

وأشار أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية تتمتع بالقوة والمتانة التي تساهم في تعزيز العلاقات بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، ومن المتوقع أن يحقق المؤتمر عائد اقتصادي كبير من خلال توقيع اتفاقات شراكة وتعاون مع كبرى الشركات الأوروبية في مجالات مختلفة أبرزها مجالات إنتاج الطاقة والهيدروجين الأخضر والأمن الغذائى.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن المؤتمر يستهدف فى المقام الأول عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين، ومناقشة عدد من الملفات ذات الأولوية المشتركة، من بينها تعزيز الابتكار والريادة الاقتصادية حيث سيتم التركيز على دور الابتكار والريادة في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة في ضوء التحديات البيئية العالمية.

مقالات مشابهة

  • دهس المجني عليه عمدًا.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن دهس آخر حتى الموت بالرياض
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية
  • ما وراء البترودولار: مستقبل متعدد الأقطاب لتجارة النفط
  • المديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم