أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، أن ضحايا عدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ليسوا جنودا وإنما مدنيون أبرياء، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي حولت غزة لجحيم دائم على الأرض. 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بقنابل خارقة للتحصينات إيران تهدد أمريكا بسبب قصف غزة.. وتكشف استعداد "حماس" لإطلاق سراح رهائن

 

وقال أيمن الصفدي في كلمته أمام جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، :"  بلاده تعارض استخدام التجويع كسلاح ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مواصلا: "علينا ألا نخذل الشعب الفلسطيني المحاصر والمحتل".

 

وأضاف: "العنف غير مجدٍ وعلينا أن نبقى واعين بمعاناة البشر ونندد بكل المدنيين بغض النظر عن عرضهم ودينهم وجنسيتهم لأن هذه هي قيمنا الإنسانية والأخلاقية". 

 

وشدد، على أن العنف لم ولن يضمن أمن إسرائيل، لافتًا إلى أن حق الدفاع عن النفس لا يعني رخصة القتل دون حسيب، فالعقوبة الجماعية ليست دفاعا عن النفس ولكنها جريمة حرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن فلسطين غزة اخبار التوك شو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مع جان نويل بارو وزير خارجية فرنسا، تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.


وأكد ميقاتي - خلال اللقاء، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - على أن الحل هو وقف العدوان الاسرائيلي على لبنان والعودة إلى النداء الذي أطلقته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية وأجنبية لوقف إطلاق النار".. مشددا على أولوية تطبيق القرار الدولي 1701.
بدوره، شدد وزير خارجية فرنسا على"أولوية انتخاب رئيس الجمهورية والعمل على وقف المواجهات المسلحة".. مشددا على دعم بلاده للبنان وشعبه على الصعد كافة، مشيرا إلى أن فرنسا مهتمة جدا بدعم الجيش ومساعدته في هذه الظروف الدقيقة.
وكان وزير الخارجية الفرنسي قد وصل الليلة الماضية إلى لبنان ليكون أول دبلوماسي أجنبي رفيع يزور لبنان منذ تكثيف الغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنان
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الصفدي يهاجم دولة الاحتلال بشدة.. اسألوا إسرائيل ما نهاية المطاف؟
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • وزير خارجية فرنسا يزور بيروت لمناقشة التصعيد الإسرائيلي
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي