أطلق دومينيك ألونجا أواس، مؤلف ومؤسس منظمة "تخيل نحن رواندا"، وهي منظمة مكرسة لتمكين ثقافة القراءة والكتابة الإبداعية في رواندا، مؤخرا مبادرة مقنعة تهدف إلى تعزيز المناقشات المفتوحة حول تجارب الصحة العقلية للشباب.

وتضم لعبة الورق المبتكرة التي تحمل عنوان "محادثات أعمق" 55 بطاقة مصممة بعناية ومصممة لخلق بيئة آمنة وداعمة للتعبير العاطفي والعقلي.

وقال أواس: "الروانديون ليسوا أكثر الناس تعبيرا، لدينا الكثير من النضالات للتعبير عن أنفسنا والثقة بالناس، وهناك الكثير من الصدمات التي أعتقد أنها ثقافة لدينا، وما أردنا القيام به هو جعل هذا تقريبا مثل لعبة ولكن السماح للناس بالتعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل".

من خلال التعاون مع خبراء الصحة العقلية ، أثبتت اللعبة أنها آمنة لضحايا الصحة العقلية.

تقول أواسي إن البطاقات تلقت استقبالا إيجابيا من الروانديين، لكنها لا تزال تشجع الأفراد الذين يتعاملون مع تحديات الصحة العقلية الشديدة على طلب الدعم المهني.

أحد أكبر المكاسب إذا كان بإمكاني القول هو أننا قمنا ببيع هذه البطاقات مرتين في أقل من عام ، فقد تلقينا الكثير من ردود الفعل الإيجابية من الأزواج والآباء وكذلك في محاولة للتعرف على أطفالهم بشكل أفضل وخاصة الآباء والأمهات الذين لديهم مراهقون يرغبون في معرفة المراهقين بشكل أفضل.

وفقا لمسح رواندا للصحة العقلية (RMHS) في عام 2023 ، فإن نسبة كبيرة من الروانديين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 25 عاما يعانون من اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب والقلق والصدمات النفسية وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهاجرين إلى رواندا الصحة العقلیة

إقرأ أيضاً:

10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل

ستساعد ومضات النشاط البدني قصيرة الأجل الطفل على تقوية قوة الدماغ، كما أظهرت الدراسة الأولى من هذا النوع وتعزز هذه التدريبات المهارات المعرفية أكثر بكثير من الأحمال الهوائية المعتدلة.

 

يشجع الآباء أطفالهم دائما على الاستيقاظ من أجهزة الكمبيوتر والتحرك في كثير من الأحيان والآن وجد العلماء أن التدريب الفاصل عالي الكثافة أكثر فائدة لصحة الطفل وتعزيز عمل دماغه من الأحمال الهوائية الأطول ولكن المعتدلة مثل المشي. 

 

وفي الدراسة الأولى من هذا النوع، ثبت أن مجموعة متنوعة من التمارين، بما في ذلك فترات قصيرة من التدريب عالي الكثافة، تليها أحمال منخفضة الكثافة، تعزز المهارات المعرفية أكثر من النشاط المعتدل التقليدي. 

 

وكانت مفيدة بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من ضعف القلب أو الاضطرابات الوراثية التي زادت من خطر الاضطرابات الفكرية.

 

وخلال أبحاثهم، لاحظ علماء من جامعة أوكلاند 305 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاما وفي البداية، تم تكليف الجميع ب 6 مهام في فئتين رئيسيتين - التحقق من الذاكرة القصيرة (العملية) والتحكم المعرفي المتعلق بمعالجة المعلومات والقدرة على إبقاء النبضات تحت السيطرة وكلا هذين المؤشرين مهمان في التنبؤ بالأداء الأكاديمي المستقبلي والنجاح المهني للطفل. 

 

وبعد الانتهاء من هذه التمارين، شارك الأطفال إما في التدريب الفاصل عالي الكثافة أو التزموا بالمستوى المعتاد من النشاط في شكل أحمال هوائية. في الحالة الأولى، لم يستمر التدريب أكثر من 10 دقائق، وتم تنفيذه كل صباح لمدة 6 أسابيع، والتي بلغ مجموعها 5 ساعات من النشاط البدني.


بعد هذه الفترة، خضع الأطفال لنفس الاختبارات مرة أخرى وعندما قارن العلماء النتائج، اتضح أن أكبر تقدم تم إحرازه من قبل الأطفال من المجموعة الأولى، الذين مارسوا التدريب الفاصل عالي الكثافة ولكن النشاط البدني الهوائي لم يكن فعالا جدا لتعزيز وظائف الدماغ.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • أفضل طريقة لتعزيز قوة دماغك بالدليل العلمي
  • ماكرون يطلق رصاصة الرحمة
  • برلماني: التحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري
  • محمد منير يعد جمهوره بالعديد من المفاجآت في حفله بالعلمين الجديدة: «يارب تعجبكم»
  • مخاطر الأجواء الحارة على مرضى الصحة النفسية.. انتكاسة العقل
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • مؤكدة علميا.. "أفضل طريقة" لتعزيز قوة دماغك
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت