نُشرت اللقطات بعد توغل بري قصير للقوات الإسرائيلية في شمال غزة، وفقاً للجيش، وضرب عدة أهداف مسلحة من أجل “تحضير ساحة المعركة” قبل غزو بري متوقع على نطاق واسع بعد أكثر من أسبوعين من الغارات الجوية المدمرة.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي، الخميس، لقطات مصورة لهجماته التي استهدفت قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي بيان، قال الجيش إن المقاتلات الإسرائيلية قصفت أكثر من 250 هدفاً لحماس في قطاع غزة، بما في ذلك البنى التحتية ومراكز قيادة العمليات والأنفاق وقاذفات الصواريخ.

ولم تتمكن وكالة أسوشيتد برس من التحقق بشكل مستقل من اللقطات.

IDF fighter jets carried out a precise air strike based on IDF and ISA intelligence and eliminated the Commander of Hamas' Northern Khan Yunis Rockets Array, Hassan Al-Abdullah. pic.twitter.com/HrDD4DXAU2

— Israel Defense Forces (@IDF) October 26, 2023

ونُشرت اللقطات بعد توغل بري قصير للقوات الإسرائيلية في شمال غزة، وفقاً للجيش، وضرب عدة أهداف مسلحة من أجل “تحضير ساحة المعركة” قبل غزو بري متوقع على نطاق واسع بعد أكثر من أسبوعين من الغارات الجوية المدمرة.

لم يسبق أن سجل ارتفاع في عدد القتلى في غزة كما يحدث الآن على مدى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود. وقد تسجل خسائر أكبر في الأرواح إذا شنت إسرائيل الهجوم البري المتوقع. 

شاهد: الأقمار الصناعية تكشف الدمار الكارثي الذي ألحقه القصف الإسرائيلي بمدن غزةقادة الاتحاد الأوروبي يبحثون في بروكسل الدعوة إلى هدنة إنسانية في غزةمنهم من أذاع خبر وفاة أسرته.. هكذا يعاني الصحافيون الفلسطينيين في غزة

تعد هذه الحرب، التي دخلت يومها العشرين يوم الخميس، الأكثر دموية من بين خمس حروب في غزة بالنسبة لكلا الجانبين. 

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس 7028 شخصا قتلوا بينهم 2913 طفلا في قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقُتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، وفقاً لمسؤولين إسرائيليين، معظمهم من المدنيين الذين لقوا حتفهم في الهجوم الأولي الذي شنته حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء إن عدد الرهائن المتبقين في غزة يبلغ 224 شخصاً، من بينهم أجانب يعتقد أن حماس أسرتهم خلال التوغل. وأُطلق سراح أربعة رهائن.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا مكان آمناً في غزة" شاهد: عملية إسرائيلية "محددة الهدف" بدبابات في غزة شاهد: عمليات القصف الإسرائيلي تطال مخبزة المغازي في قطاع غزة حركة حماس إسرائيل جرائم حرب غزة فلسطين اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| بايدن يقول إنه "لا يثق" بحصيلة القتلى المعلنة من قبل الفلسطينيين البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة شاهد: حالة هلع في تل أبيب تدفع الإسرائيليين إلى الهرع نحو الملاجئ إيقاف مدافع نيس الدولي الجزائري يوسف عطال سبع مباريات بسبب منشوره حول النزاع بين حماس واسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| حصيلة قتلى غزة تتجاوز الـ7000 وكتائب القسام تتحدث عن مقتل نحو 50 رهينة يعرض الآن Next عاجل. مسؤولون من حماس وايران في موسكو الخميس لاجراء محادثات (الخارجية الروسية) يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يبحثون في بروكسل الدعوة إلى هدنة إنسانية في غزة يعرض الآن Next فيديو: الصحفي وائل الدحدوح يلقي نظرة الوداع الأخيرة على أفراد أسرته الذين قتلتهم غارة إسرائيلية يعرض الآن Next منهم من أذاع خبر وفاة أسرته.. هكذا يعاني الصحافيون الفلسطينيين في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قصف ضحايا فرنسا قطاع غزة جرائم حرب طوفان الأقصى Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل جرائم حرب غزة فلسطين غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قصف ضحايا فرنسا قطاع غزة جرائم حرب طوفان الأقصى غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قصف یعرض الآن Next قطاع غزة أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان

نشر الجيش الإسرائيلي مجموعة من الصور من نفق تم العثور عليه تحت منزل في بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق من أمس الاثنين، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية مستهدِفة ومحدَّدة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا و151 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي خلال الـ24 الساعة الماضية
  • هذه حصيلة الغارات على النبطية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • حزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد جيش العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: 55 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة