صراحة نيوز:
2024-09-19@03:50:19 GMT

الشرمان: أبدع وزير خارجيتنا

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

صراحة نيوز- عديل الشرمان

أبدع وزبر الخارجية في كلمته أمام الأمم المتحدة حيث خرج عن النسق التقليدي المعتاد والممل في الخطاب العربي الذي دائما ما كان يتصف بالدبلوماسية واستخدام الكلمات الرتيبة المثالية.

لقد تجلى ابداعه في خطاب خاطب فيه العاطفة والعقل معا، وعزف على أوتار طالما لعبت عليها اسرائيل باحترافية لاستمالة عطف الرأي العام العالمي، ودعّم حديثة بعرض عدد من الحقائق والأمثلة وباسلوب جميل مقنع، وقد أثار اعجابي قوله (بإمكاننا أن نعرض فيديوهات وصور للمجازر التي ترتكب بحق الأطفال والمدنيين لكننا نحترم موتانا ولا نعرض صورهم).

لقد كانت فرصة أن يتم مخاطبة العالم من خلال منبر الأمم المتحدة وقد أبدع وزير الخارجية، كما أبدع مندوب فلسطين في استغلال الفرصة على نحو غير مسبوق في شكل وأسلوب ومضمون الخطاب العربي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 

قال الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية، إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية قوية ومتينة، وتمتد لأكثر من عقود طويلة من العمل المشترك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، قائلًا: «رئيس الجمهورية أكد صباح اليوم في اللقاء على متانة هذة العلاقات، والحرص المشترك من البلدين الصديقين للعمل على مزيد من تطوير وتعزيز العلاقات».

وتابع: « أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة في قطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة بحضور عدد من الوزارات».

وأكمل: «قبل أن تنطلق أعمال هذه الجولة في إطار الحوار الاستراتيجي كان لنا لقاء مطولا مع الوزير بلينكن وبين الوفدين، تحدثنا فيهم عن العلاقات الثنائية وتطوير العلاقات ومجموعة من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • وزير الصحة يبحث مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للسكان لبحث التعاون المشترك
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة