عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: 18ألف شخص أصيبوا في غزة كثيرون منهم عولجوا في ممرات..كشف رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، عن عدد ضحايا سكان غزة من الأطفال وأوضح أنه تخطي الثلاثة آلاف طفل خلال الأيام الماضية، وأشار إلى أن عدد الأطفال العالقين تحت الأنقاض وصل إلى 900 طفل.

وتابع رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة حديثه عن عدد النساء الذين قتلوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم على فلسطين، موضحًا أنه وصل إلى 1700 امرأة، وجاءت تصريحات مندوب فلسطين في الأمم المتحدة خلال كلمته في جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عقدت من أجل مناقشة الأوضاع في فلسطين.

عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: 18ألف شخص أصيبوا في غزة كثيرون منهم عولجوا في ممرات مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: الموت والدمار في كل مكان من غزة ولا مكان آمنا في القطاع

وأكمل مندوب فلسطين في الأمم المتحدة حديثه قائلًا: "نحو 3 آلاف طفل قتلوا في القصف على غزة خلال الأيام القليلة الماضية، المشافي في غزة تحولت إلى ثلاجات لحفظ الموتى الذين يسقطون في القصف الإسرائيلي، 1700 امرأة قتلن في القصف الإسرائيلي على غزة".

وأضاف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة حديثه قائلًا: "الموت والدمار في كل مكان من غزة ولا مكان آمنا في القطاع، وما يجري في قطاع غزة جرائم وحشية وهمجية ويجب أن تتوقف".

عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: 18ألف شخص أصيبوا في غزة كثيرون منهم عولجوا في ممرات مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: 18ألف شخص أصيبوا في غزة كثيرون منهم عولجوا في ممرات عاجل - مندوب الصين لدى مجلس الأمن: جولة الصراع الأخيرة بين فلسطين وإسرائيل تقوض الأمن والسلم الدوليين عاجل - مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: قتل مزيد من الأبرياء من الفلسطينيين لن يحقق أمن إسرائيل مندوب فلسطين بالجامعة العربية: العالم يشاهد إبادة جماعية في غزة دون تحرك

وأوضح مندوب فلسطين في الأمم المتحدة حديثه عن عدد العالقين تحت الأنقاض من الشعب الفلسطيني قائلًا: 1600" فلسطيني لا يزالون تحت الأنقاض في غزة بينهم 900 طفل ولا نعرف مصيرهم"

واستردف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة حديثه قائلًا: "18 ألف شخص أصيبوا في غزة كثيرون منهم عولجوا في ممرات..أماكن العبادة ومدارس الأونروا في غزة لم تسلم من القصف الإسرائيلي..المستشفيات  في غزة تحولت إلى ثلاجات لحفظ الموتى..موظفوا الأمم المتحدة والأطباء في قطاع غزة يدفعون ثمنا باهظا لعملهم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مندوب فلسطين الدائم مندوب فلسطين الدائم بالجامعة العربية مندوب فلسطين مندوب فلسطين بالأمم المتحدة مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة مندوب فلسطين في الأمم المتحدة مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة مندوب فلسطين اليوم رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور مندوب فلسطين قائل ا

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة

 

أكد المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أن العالم فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، وقد حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب.

أمل الحناوي تكشف أكاذيب الاحتلال لسرقة أرض فلسطين (فيديو) المبادرة الشيوعية بقبرص: القواعد البريطانية في قبرص معقل ضد شعب فلسطين واليمن

ودعا مندوب فلسطين خلال جلسة مجلس الأمن الأمن اليوم الثلاثاء، إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة دون تأجيل، لافتا إلى أن الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وشدد منصور على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى مسؤولية كل دولة لديها مسؤولية لتضمن أن جميع مؤسساتها لا تسهم بأي شكل بجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، ودعا كافة الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين إلى سرعة الاعتراف والمضي قدما في حل الدولتين.

 

وأضاف مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، أن إسرائيل تنتهك كل يوم القوانين الدولية ويجب أن تخضع للمساءلة، فهى تدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام، إلى جانب إعلانها أمام العالم أجمع أنها ستواصل الاستيطان في الضفة الغربية والهجمات ضد الأماكن المقدسة بالأراضي المحتلة.

 

وقال مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، أحثكم جميعًا على الاعتراف بدولة فلسطين من أجل الاستثمار في السلام، فنحن أمة سجناء .. وما من أسرة فلسطينية واحدة ليس لديها سجين أو عدة سجناء داخل سجون الاحتلال، مع تعرض آلاف الفلسطينيين للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، فمن مات من الفلسطينيين نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال يعادل 4 أضعاف من ماتوا في سجون جوانتانامو.

وفي سياق متصل طالبت روسيا، الاحتلال الإسرائيلي بالتخلي عن العملية في رفح جنوبي قطاع غزة، داعية "أطراف النزاع" إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، وإطلاق سراح "المحتجزين".

 

جاء ذلك على لسان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع بالشرق الأوسط والحرب في قطاع غزة، حيث أشار المندوب إلى أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن، ويتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ تبين أنه "غير جدي". وفق وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك). 

 

وتبنى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - منتصف يونيو الجاري - قرارا أمريكيا يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي حددها الرئيس جو بايدن في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين بمجلس الأمن: ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات غزة دون تأجيل
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: 96% من سكان غزة يعانون من مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي
  • الأمم المتحدة: 10 آلاف مريض يحتاجون إلى إجلاء طبى عاجل من غزة