أوضح وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، أن عمليات التوظيف في سوناطراك، تكون حسب الحاجة ومن خلال الوكالة الوطنية للتشغيل.

وأكد الوزير، في إجابته على أسئلة النواب، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني. أن “العقود التي تبرمها سوناطراك وفروعها. تتضمن بنودا تلزمها باللجوء الى شركات المناولة الوطنية والمحلية.

وذلك قصد تشجيع بروز المحتوى المحلي”. وهو ما ينص عليه قانون المحروقات لسنة 2019.

كما لفت السيد عرقاب إلى أن “سوناطراك كمؤسسة مواطنة, لم ولن تدخر جهدا للمساهمة في تطوير التشغيل. وقدرات الادماج المهني للشباب طالبي العمل من خلال التمهين”.

مؤكدا من جانب اخر ان المجمع النفطي خصص سنة 2022 ميزانية لرعاية الأندية الرياضية بالجنوب. فاقت 146 مليون دج لفائدة 263 ناديا من عشر ولايات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا

يشارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية غدًا الثلاثاء، في فعاليات المؤتمر العالمي جازتك 2024 GASTECH، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، والذي تُفتتح أعماله غدًا في مدينة هيوستن الأمريكية، ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المختصة بالغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة بصفة عامة.

الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر

ويشارك المهندس كريم بدوي، غدًا، في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر والتي ستعقد بعنوان «من الخفض إلى التكيف» اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمي منقسم، ويرأس كذلك مائدة مستديرة تحت عنوان «مصر تشكل مستقبل واقعى وعملي للطاقة».

تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل

ويعقد الوزير على هامش المؤتمر عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في عدد من الدول، ورؤساء كبريات الشركات العالمية المختصة بالطاقة، ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل، حيث تتضمن فعالياته الرئيسية مؤتمرات استراتيجية، وفنية وتجارية، وفعاليات متعلقة بتكنولوجيات المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعي،  الهيدروجين كمصدر للطاقة.

كما يتضمن فعاليات خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في مجال الطاقة، دعم قادة المستقبل من الشباب، علاوة على عدد جلسات من الموائد المستديرة لمناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ، ومن المنتظر أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 ألف مشارك و1000 متحدث رفيع المستوى من 125 دولة في أكثر من 160 جلسة حوارية، علاوة على 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • وزير الطاقة: المملكة تريد أن تكون نموذجًا في إنتاج وتصدير الطاقة
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك الدولي
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • الخدمة المدنية: استمرار التسجيل بنظام التوظيف المركزي للباحثين عن عمل والمسجلين بالفترة 81
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • وزير الصناعة: حريصون على دعم جهود الدولة نحو الاقتصاد الأخضر
  • وزير الصناعة يفتتح محطة استعادة الطاقة المهدرة بحلوان
  • وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة
  • خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية