شبكة انباء العراق ..

كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، اليوم الخميس، عن أبرز النقاط التي ستناقشها مع وزارة المالية في اجتماع مرتقب بشأن قرار مجلس الوزراء زيادة رواتب المتقاعدين والدرجات الدنيا.

وأضاف عضو اللجنة، مصطفى الكرعاوي، إن قرار الحكومة زيادة رواتب المتقاعدين وإنصاف الدرجات الدنيا (الثامنة والتاسعة والعاشرة)، يجب دراسته مع وزارة المالية.

وقال الكرعاوي، أن أهم النقاط التي يجب مناقشتها مع وزارة المالية، هي إنعكاسات هذه القرارات وتأثيرها، وما ستسببه هذه الخطوات من خلل بين الدرجتين السابعة والثامنة.

وأوضح أن “الزيادة التي شملت الدرجة الثامنة قد تكون أكثر من الدرجة السابعة، مما سيلحق الظلم على الموظفين في الدرجة السابعة، لذلك سيتم الاطلاع على تلك التفاصيل خلال الأيام المقبلة في اللجنة المالية”.

وشدد على، أهمية إنصاف جميع شرائح المجتمع لتحقيق العدالة الاجتماعية، معربا عن أمله بأن يكون هنالك تعديل لسلم الرواتب؛ لتحقيق العدالة لجميع الدرجات الوظيفية.

وأقر مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، زيادة مقطوعة قدرها 100 ألف دينار عراقي على رواتب المتقاعدين، فضلا عن منح مخصصات مقطوعة بنسبة 50% لرواتب الدرجات (الثامنة – التاسعة – العاشرة) من سلم الرواتب.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الاستثمار بالمحافظة لبحث عدد من طلبات المستثمرين، والوقوف على آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من " الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وعامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وأعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع مناقشة آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، ومنها " المشروعات الانتاجية، والمحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وموقع استراحة كبار الزوار "، واتخاذ الإجراءات العاجلة للانتهاء من طرح تلك الفرص.

وقد تم خلال الاجتماع عرض عدد من طلبات المستثمرين، وتمت الموافقة على عدد من الطلبات، فيما أحيلت بعض الطلبات للدراسة، ومنها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة
  • مصدر يكشف موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب الماضي
  • وزارة التخطيط تشارك في اجتماع مجلس المبادرة الأممية Generation Unlimited بنيويورك
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة
  • المالية النيابية تؤكد التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كوردستان
  • المالية النيابية:تفاهمات إيجابية بين بغداد وأربيل لتعزيز الإيرادات غير النفطية