بوابة الوفد:
2024-09-30@18:02:00 GMT

"انتصارات أكتوبر المجيدة" محاضرة بثقافة موشا

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو بسيوني العديد من الفاعليات في ذكرى نصر اكتوبر المجيد وذلك من خلال إقامة سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الأستاذ محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي

عقدت مكتبة آل عابدين بموشا برئاسة ياسر عبداللاه محاضرة تثقيفية بعنوان" انتصارات اكتوبر المجيدة" قدمها عبد العظيم عبد الصمد والتي تناول الحديث عن نصر أكتوبر أعظم إنتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث حيث جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى فى العالم وأصبح الانتصار نقطة تحول كبرى فى التاريخ العربي

في هذه المحاضرة التثقيفية التي نظمتها مكتبة آل عابدين بموشا برئاسة ياسر عبد اللاه، قدم الدكتور عبد العظيم عبد الصمد محاضرة مميزة بعنوان "انتصارات اكتوبر المجيدة".

وتحدث فيها عن بطولة نصر أكتوبر، التي تُعتبر واحدة من أهم وأعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث.

قد استعرض الدكتور عبد الصمد في محاضرته تفاصيل هذا الانتصار التاريخي الذي جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة، وعظمة ولائهم للوطن. حيث أعاد أبناء مصر، بفضل شجاعتهم وتضحياتهم، تشكيل خريطة القوى في العالم والتأكيد على أن مصر لا تقهر.

انتصارات أكتوبر قد تحوّلت إلى نقطة تحول كبرى في تاريخ العالم العربي. فهي ليست مجرد انتصار عسكري، بل هي رمز للصمود والإرادة القوية للشعب المصري ولجميع الشعوب العربية. تعززت قضايا العدالة والحرية والاستقلال بعد هذا النصر المشرف.

ويجب على الجميع أن يتذكروا هذا النصر التاريخي ويحللوا أثره وأهميته في تاريخنا، وأن يستلهموا منه القوة والثقة في قدرتنا على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل. فنحن بحاجة إلى الوحدة والتضامن والإخاء لتحقيق التقدم والازدهار في مجتمعاتنا.

في الختام، يجب أن نحافظ على ذكرى انتصاراتنا العظيمة مثل أكتوبر، وأن نضعها كتحفيز لنا في بناء مستقبل أفضل وأكثر استقرارًا وتقدمًا للأمة العربية. فالتاريخ يعلمنا أن العزيمة والصمود هما مفتاح النجاح والتقدم.

"انتصارات أكتوبر المجيدة" محاضرة تثقيفية بثقافة موشا "انتصارات أكتوبر المجيدة" محاضرة تثقيفية بثقافة موشا "انتصارات أكتوبر المجيدة" محاضرة تثقيفية بثقافة موشا "انتصارات أكتوبر المجيدة" محاضرة تثقيفية بثقافة موشا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرع ثقافة أسيوط أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى محافظة أسيوط محافظ أسيوط انتصارات أکتوبر المجیدة

إقرأ أيضاً:

وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية 14 ندوة  دينية وتوعوية وثقافية تناولت العديد من الموضوعات الدينية والصحية والتوعوية ،  خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري.

أكد المهندس حازم الأشموني  محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 م ، مشدداً على  ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها إحتياجًا للتوعية والرعاية.

وقامت وحدات تكافؤ الفرص بنطاق المحافظة بتكثيف نشاطها خلال  النصف الثاني من شهر سبتمبر الجارى حيث قامت وحدة تكافؤ الفرص بحى ثان الزقازيق بتنظيم ندوتين بعنوان ( الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان - مرض السعار والتكسوبلازما ) وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بالشرقية.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز ديرب نجم بتنظيم ندوتين بالتنسيق مع مدرسة الإعدادية بنات بجميزة بنى عمرو إدارة الأوقاف بالمركز بعنوان (أضرار الزواج المبكر والختان ) وذلك بالوحدة المحلية بالعصايد  و"أهمية تعليم المرأة لتمكينها إقتصادياً" وذلك بالوحدة المحلية بجميزة بنى عمرو.

وقامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح بتنظيم خمس ندوات حول التلقيح الاصطناعي  لسلالات الأبقار وسحابة قش الأرز السوداء وتعزيز الوعى الديني والأسرى وأضرار حرق قش الأرز  والإخلاص في العمل

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات بتنظيم ندوه بعنوان "أهمية الحفاظ على المال العام" وذلك بالتعاون مع منطقة وعظ الأزهر الشريف بالشرقية .

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم أربع ندوات بعنوان تغذية طلاب المدارس والسعي على طلب الرزق وترك الكسل والبطالة ومبادرة رئيس الجمهورية للتنميه البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان ) ودورها فى بناء وتطور المجتع والقضايا المعاصرة ورأي الدين فيها وذلك بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ووحدة السكان ووحدة حماية الطفل بالمركز .

مقالات مشابهة

  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • إيد واحدة .. سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر
  • تكريم ضباط مصريين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة اليمن 26 سبتمبر المجيدة
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم