صراحة نيوز:
2024-07-01@23:28:10 GMT

غزة وتبعاتها ..وإرضاء السيد الأمريكي

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

غزة وتبعاتها ..وإرضاء السيد الأمريكي

صراحة نيوز- د.عبد الفتاح طوقان

كتب الكثير عن الصدمة والمقاومة الإسلامية وسقوط اسطورة وارتباك جيش الاحتلال وضعف دولة الكيان الصهيوني الغاصب رغم دعم ومسانده أمريكا وحلفاء إسرائيل من الغرب ومن العرب الرجعيين المتآمريكين ، و لكن لم يتطرق احد عن التبعات و التي أورد بعض منها هنا.

أحيت حركة المقاومة الإسلامية حماس الشعوب في العالم بأكمله واعادت القضية الفلسطينية للحياة من جديد بعد ان اعتقدت أمريكا و حلفاؤها والكيان الغاصب المصطنع انها دفنت فلسطين واحتفظت بالقدس ابتلاعا للابد من خلال اتفاقات ومعاهدات استسلامية تم التنازل فيها عن ٨٠ بالمئه من فلسطين وضياع القدس، مفاوضات اسمية جزءا منها صوريا برعاية أمريكية صهوينية  – لم يكن التفاوض المتعادل هو الأساس بقدر ما هو المفروض والتنازلات من الحكام .

خلقت الحرب على غزة جيلا فلسطينيا وعربيا من هم دون العشرين من الاعمار مؤمنا بعدالة قضية فلسطين ومفعما بالتضحية ومنهم من فقد والده و ووالدته وشقيقه و شقيقته واسرهم بالكامل مما شكل حالة متصاعدة من الرغبة في الانتقام من العدو المجرم المحتل و الغاصب، ليس فقط في داخل فلسطين المحتلة و لكن علي مستوى العالم . هم ذخيرة الدفاع و المقاومة المستقبلية .

واستطاعت المقاومة الحرة ان تشعل روح المبادرة في عواصم العالم الغربي والأمريكي ووجدنا تآريخ و فيديوهات على مستوي من الجودة والتوثيق تحكي تاريخ فلسطين من ٥٠٠٠ عام وتظهر الجرائم الوحشية، و ظهر ذلك جليا في المظاهرات المناهضة للاحتلال و لقصف المدنيين العزل من اهل غزة. هذا الجيل تمت تعبئته معنويا للمستقبل وهو اخطر من الجيل الحالي دفاعا عن الأرض و العرض.

و لقد اثبتت الدراسات التحليلية ان الحرب على غزة حازت علي تعاطف كبير دولي دعما لفلسطين في مواجهة التعاطف ذات المصالح الخاصة لاوروبا و أمريكا مع صنيعتهم إسرائيل، كاشفة أكاذيب الاتها الإعلامية و خداع رؤسائها و كشرت عن انيابهم و نواياهم في احتلال الوطن العربي ولم تكتف بذلك بل أيضا حلفاء المستعمر من بعض حكام تابعين لامريكا تحركهم مثل احجار الشطرنج.

و ليس ذلك فقط بل ظهر ان بعض من الاعلام العربي متواطئ و يبرر لإسرائيل ما تفعله من جهة و تمتنع عن بث روح المقاومة و ما يحدث في فلسطين المحتلة من مجازر. و أيضا أظهرت الانحياز وازدواجية المعايير الدولية اذا ما قورنت أوكرانيا بفلسطين .

غزة الباسلة اسقطت الأمم المتحدة وعرت جامعة الدول العربية و بات واضحا ان كل تلك المؤسسات الدولية هي وهم مسيطر عليه من أمريكا وصنيعتها إسرائيل وان جميعها اضعف من اصدار بيان رسمي يدين العدوان الأميركي البريطاني المدعوم فرنسيا ولو بالإشارة اللفظية، وشاهد العالم كيف مزق سفير إسرائيل تقرير الأمم المتحدة علي المنصة امام كاميرات العالم و لم يعترض احد عليه .

كشفت الحرب على غزة نوايا الاستعمار وعملائه في المنطقة العربية،  وخطة الإنقاذ المقترحة بتهجير اهل غزة الي سيناء ومثلما تم تهجير مليون و ٢٠٠ الف الي الأردن و اصبحوا يحملون أرقاما وطنية و جزء من نسيج اردني بكامل الحقوق في اعتداء صارخ علي أصحاب الأرض الأصليين والعشائر الأردنية و أيضا تهجير الفلسطينيين الي لبنان الصامدة ذات الموقف المشرف و الداعم للمقاومة و فلسطين .

لقد ظهرت علنا تلك النوايا ولاح معها علي شاشات التلفاز الإعلامية اعتراض الدول و بشده مثلما تم الاعتراض مسبقا علي تهجيرهم للاردن ثم بات الفعل واقعا علي الأرض، ومن ثم تمت المقايضة مع الملك الحسين وقت الرئيس رونالد ريجان و رئيسة وزراء بريطانيا مارجريت ثاتشر ” أن بقاؤك والملكية الهاشمية مرتهن بقبول الفلسطينين بكامل الحقوق في الأردن “وهو ما تم ” كرسي العرش مقابل الفلسطينين “.

حرب غزة أوضحت بما لا يدع مجالا للشك ان الخطة ليست فقط التهجير الي سيناء بل الي عمق مصر العربية ، و اكدت ما كان يدور في الخفاء ضمن مناقشات لم يشر اليها علنا من قبل رغم تواجدها من وقت الرئيس السادات، الرئيس مبارك، الرئيس محمد مرسي و الان في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اعلن مرارا رفض ذلك .

غزة هاشم مثلما كان يطلق عليها ، ساهمت في خلخلة جذور الثقة ببعض الحكام العرب و ادوارهم،  والأيام القادمة ، ليس بالضرورة غدا او بعد غد تنبئ  بان هناك أنظمة في طريقها للزوال وان خارطة شرق أوسط جديد في الطريق للتفعيل. و أيضا كانت غزة رغم فداحة الخسائر البشرية والتدمير البشع للمدينة صخرة انكسرت عليها الاتفاقات والمعاهدات ، و اكدت للعدو الصهيوني ولاسرئيل وزبيانتها من موقعي الاتفاقات والمعاهدات ان لا سلام بدون إعادة الحق الفلسطيني وأن الشعب الفلسطيني وفقط الفلسطيني هو من يقرر السلام والبقية الباقية من التابعين لامريكا ويهرولون في مضاميرها الخاصة لا حول ولا قوة لهم، هم مجرد أدوات غير مشروعة امام متطلبات ألشعب الفلسطيني والعربي.

الحرب على غزة انهت دور الشاشات العربية والأجنبية ومحطات الاعلام المتحيزة والمدعية ، ونجحت المقاومة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعية مما حدا ببعض منها اللجؤ الي  اغلاق اكثر من مليون حساب ومراقبة كل برامجها و لكن الأكثر خطورة كان قدرة شباب فلسطين اختراق الانترنت والمواقع الصهيونية والتابعة لها و مراكز حساسة في مؤسسة الدولة الإسرائيلية مما صدم الجيش الإسرائيلي . كما و ان حرب غزة كبدت موازنة إسرائيل عشرين مليارا من الدولارات الامريكية و الحبل علي الجرار.

من جانب اخر أظهرت حرب غزة كيف ركض بعض من الاعلام الحكومي لتضخيم احاديث بعض من الحكام العرب اللذين سارعوا ببعض من خطابات وكأن الموضوع هو بلاغة هذا الحاكم او براءة ذمة لذاك الاخر ،  بينما الموضوع الأساس هو “غزة يتم تدميرها ” و لا احد يقف معها بجدية السلاح والمساعدات . الكل ينتظر إرضاء السيد الأمريكي !!!!

اما موضوع الرهائن ، فهو ليس بقيمة لدى حماس مثلما هو غاية في الأهمية لدى الإسرائيليون اللذين تحولوا فجاءة لمواطنين حاملين جنسيات اخري،  فقد أظهرت المقاومة احترامهم والتزامهم بالقوانين الدولية ومعاهدة جنيف بخصوص الاسرى بعكس ما فعلت إسرائيل من قتل و تعذيب الاسري في حروبها مع مصر ومع الاسرى الفلسطينيون في الضفة و القطاع.

الحرب على غزة هي بورتريه ، كتاب مفتوح عن الأرض والحقوق ، وعن محاولات اضعاف الثقافة الإسلامية ، وعن الوحشية الصهيونية والاجرام ، عن التحالف الغربي المعادي للامة العربية والإسلامية ، عن عدم تواجد مدنيين في اسرئيل كلهم مدربون و عسكريون واحتياط ، عن حرب صليبية جديدة في الشرق ، عن جيش دفاع مهتريء ، عن حرب نفسية و معنوية، عن سقوط معاهدات استسلامية و تهاوي قواعدهم الاستعمارية و حلفائهم ، عن طريق التحرير الأوحد بأن ما اخذ بالقوة لا يستعاد الا بالقوة كما قالها الزعيم العربي الخالد جمال عبد الناصر ، وعن حكومة الاحتلال التي لم تقدر علي مواجهة جزء من قطاع غزة الصغير الذي ينصرهم الله عز و جل،  فاستنجدت ببوارج و مدمرات و طائرات العالم والناتو وقواعد عسكرية في دول عربية مختلفة بينما الطفل الفلسطيني الذي حمل الحجر يلعب و يلهو في المدافن و بين جثث الضحايا و الشهداء في ارض غزة و يصرخ “هنا العب و هنا سادفن شهيدا دفاعا عن فلسطين “.

اننا عائدون يدا بيد مع كل أبناء احرار العرب ، و لو بعد الف عام  لأننا أصحاب الحق والأرض ولا نقبل بالتهجير ولا احتلال أراض عربية بالتفاوض و / او بغيره من الطرق ، فانتظرونا وهنيئا لكل شهيد من عام ١٩٤٨ و حتي يتم تحرير فلسطين ، و ليخسأ المتامرون الازلاء.

كانت وستبقى فلسطين عربية موعودة بالنصر مهما حصلت إسرائيل علي دعم و مسانده لان عدوان الكيان الصهيوني المحتل والغاصب لفلسطين غاشم وعاجز ولا يستطيع حماية نفسه ولم شعثه، وسوف ينهار بأسرع مما يتوقعون بعون الله .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الحرب على غزة بعض من

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، على انعدام شرعية أي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.

وجاء تعليق أبو ردينة ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية.

وأضاف أبو ردينة في بيان رسمي: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول السلطات الإسرائيلية تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فالحكومة الإسرائيلية ورئيسها سيكونون واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس "الاحتلال" عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

إقرأ المزيد هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده وزير المالية بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

إقرأ المزيد "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب

وشدد أبو ردينة على أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

وخلص إلى أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير"، مؤكدا أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهي قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال للصحفيين في وقت سابق إنه ناقش خططه الخاصة "لليوم التالي" خلال اجتماعاته هذا الأسبوع مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، قائلا إن غزة يجب أن تدار من قبل مجموعة من "الفلسطينيين المحليين" والشركاء الإقليميين والولايات المتحدة، مع الاعتراف بأنها ستكون "عملية طويلة ومعقدة".

المصدر:  RT

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • السيد نصر الله: انتصارات جبهات المقاومة وضعـــت الأمــة على طريق الانتصار الكبير
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • السيد حسن نصر الله: انتصارات وإنجازات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة