أكد خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس بالخارج أن قوات الاحتلال ترتكب إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني بعد أن هُزموا في 7 أكتوبر الماضي، وفرقة غزة التي كانت تتفاخر بها إسرائيل هُزمت وانسحبت من غزة يوم 7 أكتوبر. 

الخارجية الروسية: وفد من حماس يزور موسكو حاليًا متلازمة ستوكهولم.. الحُجة الجديدة لإسرائيل لتبرير مصافحة أحد الرهائن لعضو من حركة حماس رئيس حركة حماس يتحدث عن الوضع في غزة 

وأضاف "مشعل"، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن إسرائيل تنتقم لهزيمتها العسكرية من الأطفال والنساء والشيوخ، وقصف المدنيين والمدارس والمستشفيات، ولا يوجد أحد يقف أمامهم، والإدارة الأمريكية والدول الغربية تتحالف مع إسرائيل وتشكل لها غطاء، ولأول مرة إسرائيل تأخذ ضوء أخضر تفعل ما تشاء وبوقت مفتوح، وكأن الشعب الفلسطيني هؤلاء العزل هم المسرح الذين ينتقمون منه من ناحية، واستعراض عضلاتها وتجد صورة لنصرها الموهوم من ناحية أخرى.

 

وتابع رئيس حركة حماس، أن بعض الأصوات بدأت تخرج من العالم ولكن مازالت محدودة، وهذه مسؤولية الأمة العربية والإسلامية، أن تقود موقف عربي إسلامي يشكل ضغط على الإدارة الأمريكية والأوروبيين، للجم آلة العدوان الإسرائيلية والثبات على ما أعلن من مواقف طيلة الفترات الماضية، لدعم الصمود الفلسطيني. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس الشعب الفلسطيني قوات الاحتلال اسرائيل برنامج حقائق وأسرار مصطفى بكري حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة

استُشهد أربعة فلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة حماس تعلن اغتيال مسؤول كبير بالحركة في غارة جوية إسرائيلية على غزة

 

وانتشل مسعفون من الهلال الأحمر، جثامين 4 شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة العائلة المقدسة التي تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، نُقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

حركة فتح: ليس من مصلحة إسرائيل الدخول في حرب استنزاف بغزة

أكد المتحدث باسم حركة فتح ، عبد الفتاح دولة، اليوم الأحد أنه ليس من مصلحة قوات الاحتلال الإسرائيلية الدخول في حرب استنزاف بقطاع غزة ، بالرغم من حجم الخسائر التي تكبدها الشعب الفلسطيني، لكنها لن تكون حربا سهلة عليهم داخل القطاع .

وقال دولة في مداخلة لقناة "النيل الإخبارية "، :"إن حركة حماس وحكومة نتانياهو ترغبان في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، فحكومة الاحتلال تريد تحرير أى عدد من الآسرى من خلال هذا الاتفاق، خاصة بعد انتهاء ما أسمته بالمرحلة الثانية من العدوان على قطاع غزة"، لافتا إلى أنه لم يتبق فى القطاع أى أهداف بعد وصول قوات الاحتلال لمدينة رفح الفلسطينية والسيطرة على كامل قطاع غزة .

وأشار إلى أن حرب الإبادة الجماعية مازالت مستمرة بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ولم تتوقف يوما واحدا، وهناك أنباء تفيد بوجود اتفاق لوقف اطلاق النار والعدوان على الشعب الفلسطيني، معربا عن رغبته في التوصل لاتفاق وشيك وألا يقوم نتانياهو برفضه مرة أخرى . 

وأضاف أن حكومة الاحتلال هى من تعيق تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار تحت مبرر استمرار الحرب، وحتى تتمكن من تحقيق كامل أهدافها المتمثلة فى تدمير قطاع غزة وإقامة مناطق عازلة، لافتا إلى أن هناك تقديرات تشير إلى أن 26% من القطاع تم السيطرة عليه، تحت مسمى المنطقة العازلة، بالإضافة إلى احتلال المعبر من الجانب الفلسطيني.

وأوضح أن حركة حماس تراهن على عدم قدرة الاحتلال على البقاء فى غزة أكثر من ذلك، لكونها لا تستطيع الاستمرار فى حرب الاستنزاف، أو أن حماس تدرك تماما أن حجم الخسائر بات كبيرا ولا يوجد أمامها إلا الموافقة على هذا الاتفاق.

مقالات مشابهة

  • جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  •  حماس: الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو حلول تنتقص من ثوابته 
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • إعلام عبري: حماس تمتلك مئات الصواريخ القادرة على الوصول إلى إسرائيل
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى