أكدت سفارة الولايات المتحدة في الكويت أنها مفتوحة للعمل المنتظم ومواعيد الحصول على التأشيرة متاحة كالمعتاد.

وفي ردها على التحذيرات التي نشرتها التهديدات التي أطلقتها «ألوية الوعد الحق» بالعراق على مواقع التواصل الاجتماعي باستهداف القواعد العسكرية الأميركية بالكويت، أضافت «ان وزارة الخارجية الأميركية تشارك مع السفارة أي معلومات حول المواقف التي يحتمل أن تكون خطرة على المجتمع الأميركي بشكل عام، لافتا إلى إن اللوائح تتطلب من السفارة إتاحة نفس المعلومات للمجتمع الأميركي غير الرسمي إذا كان التهديد الأساسي ينطبق على كل من المسؤولين الرسميين وغير الرسميين من مواطنين أميركيين».

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مستشفيات غزة تحولت لمقابر جرّاء القصف الإسرائيلي منذ 25 دقيقة «الصحة» الفلسطينية: انقطاع الوقود في غزة خلال ساعات.. سيودي بحياة الكثير من المرضى منذ ساعة

وأوضحت ان الولايات المتحدة والكويت تتمتعان بشراكة قوية وطويلة الأمد، ويواصل الديبلوماسيون الأميركيون التعامل مع نظرائهم الكويتيين في شأن التجارة والتعاون العسكري والأنشطة التعليمية كالمعتاد.

وكانت سفارة أميركا لدى الكويت قد ذكرت عبر موقعها «نعلم بالتهديدات التي أطلقتها على مواقع التواصل الاجتماعي ألوية الوعد الحق وهي ميليشيا بالعراق باستهداف القواعد العسكرية الأميركية بالكويت».

وأشارت إلى تقليص أنشطتها بالقواعد العسكرية الأميركية لتقتصر على الفعاليات الأساسية والرسمية، ونصحت مواطني الولايات المتحدة بالبقاء في حالة تأهب. والاطلاع على التحذير العالمي على موقع travel.state.gov.​

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط وسط مخاوف بعد خفض الفائدة الأميركية

هبطت أسعار النفط، الأربعاء، وسط مخاوف تحيط باقتصاد الولايات المتحدة، بعد إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في حين لم يتأثر المستثمرون بانخفاض مخزونات النفط الأميركية وأرجعوها إلى تداعيات طقس سيء لفترة وجيزة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر خمسة سنتات إلى 73.65 دولار للبرميل عند التسوية. كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 28 سنتا إلى 70.91 دولار للبرميل.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وهو انخفاض أكبر من التوقعات أثار مخاوف من أن البنك المركزي يري تباطؤا في سوق العمل.

وعادة ما يعزز خفض الفائدة النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن ضعف سوق العمل قد يشير إلى تباطؤ الاقتصاد.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 1.6 مليون برميل إلى 417.5 مليون، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 500 ألف برميل.

وساهم الطلب على الخام الذي أدى إلى انخفاض المخزونات إلى أدنى مستوى لها في عام في الحد من تراجع الأسعار.

وقال، بوب يوغر، مدير عقود الطاقة الآجلة في بنك ميزوهو، إن تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية كان أكثر دعما لأسعار النفط من أرقام معهد البترول الأميركي الصادرة، الثلاثاء، لكن المستثمرين ربما ربطوا الانخفاض بالإعصار فرنسين، وهو ظاهرة مناخية لم تستمر طويلا.

وقال يوغر "المشكلة في تقرير عن الإعصار هي أن الأرقام تميل إلى الارتداد في الاتجاه المعاكس في تقرير الأسبوع المقبل بعد عودة البنية الأساسية للنفط إلى العمل".

وفي وقت سابق من الجلسة تلقت الأسعار بعض الدعم من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطراب الإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) تابعة لحزب الله واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتوعدت جماعة حزب الله بالرد على إسرائيل التي رفض جيشها التعليق.

مقالات مشابهة

  • سفارة الإمارات ترحب بالزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة
  • أزمتا المركزي وإغلاق النفط تتصدر طاولة سفارة واشنطن ووفد حكومي
  • النفط يهبط وسط مخاوف بعد خفض الفائدة الأميركية
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها
  • توضيح من سفارة إيران بلبنان حول صحة السفير وشائعة فقدان بصره
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • وظائف حكومية متاحة في وزارة الصحة.. اعرف المستندات المطلوبة