شهد قصر ثقافة ساحل سليم برئاسة محمود أحمد عبد العال العرض الفني لمجموعة من الأغاني الوطنية لكورال أطفال قصر ثقافة ساحل سليم من تدريب المايسترو ياسر محمود وباشراف حسن سيد هاشم

يتم تدريب الأطفال على بعض الاغاني الوطنية منها "مصر يا ام الدنيا " و "يا حبيبتي يا مصر" و " مصر تتحدث عن نفسها" بجانب تقديم ورشة حكي للأطفال بعنوان انتصارات أكتوبر المجيد

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي

ولاقى العرض اعجاباً كبيراً من الجماهير التي حضرت الحفل، حيث أبدع الأطفال في أداء الأغاني بمهارة وإحساس عاليين.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة مختلفة التي يقوم بها قصر الثقافة بالشراكة مع عدد من المتخصصين والمبدعين في مجال الفنون والثقافة، بهدف تعزيز قيم الوطنية والانتماء للوطن بين الأطفال والشباب في المجتمع. وقد عبر الحضور عن فرحتهم بالفعالية واستمتعوا بأجواء الحفل بشكل كبير.

 ويأمل القائمون على الفعالية في أن تشكل هذه الأنشطة بداية جيدة لتشجيع الأطفال على اكتشاف مواهبهم في مجال الفنون والثقافة ومساعدتهم على النمو الذاتي والتنمية الشخصية.

كورال أطفال قصر ثقافة ساحل سليم يقدم الأغاني الوطنية بالقصر كورال أطفال قصر ثقافة ساحل سليم يقدم الأغاني الوطنية بالقصر كورال أطفال قصر ثقافة ساحل سليم يقدم الأغاني الوطنية بالقصر

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دراما "جوابات حراجي القط" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت فرقة قومية البحيرة، العرض المسرحي "السد" على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ46، والمقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

العرض دراما عن رائعة "جوابات حراجي القط" لعبد الرحمن الأبنودي، ويجسد الحالة النفسية والمجتمعية خلال فترة بناء السد العالي، ويصور معاناة نساء القرية وحزنهن على فراق أزواجهن وأبنائهن بعد السفر للمشاركة في أعمال البناء، وكيف تحول السد بمفهومه المادي إلى سد معنوي بغياب "حراجي" وقراره بعدم الرجوع إلى زوجته فاطمة بعد أن قرر البقاء من أجل البناء.

أوضحت الكاتبة إسراء محبوب أن المقصود في فلسفة النص هو "سد الغياب" من خلال ثلاث ثنائيات: حراجي وفاطمة، ملوي وخطيبته مبروكة، وأم علي أبو عباس وابنها الذي قرر العمل في السد أيضا.

وأضافت أن العمل يوضح الثمن الذي قدمه المجتمع المصري من أجل بناء ذلك المشروع القومي الضخم، من خلال طرح قصة غربة حراجي بين العلم والجهل، الذي أصبح إنسانا جديدا بعد أن رأى العلم والتطور، وأفنى سنين عمره وجهده في العمل.

عرض "السد" للمخرج محمد عفيفي، أشعار سامح رخا، موسيقى وألحان مروان سمير، كيروجراف شريف مبارك، تصميم ديكور هنا عادل، إضاءة إسلام أبو عرب، تنفيذ ديكور أحمد البخاري، وهنا عادل، تنفيذ موسيقي زياد الصاوي، غناء مروان سمير، مصطفى الغرباوي، دنيا عمرو، فرج محمد، مساعد مخرج موستا عبد المنعم، مخرجان منفذان سعد عبد الحليم، وسعيد عيد.

أداء تمثيلي: عزة غانم، أسامة كريم، سيد أبو خزيمة، أحمد الجندي، عمرو حجاج، إسلام عفيفي، خيري غزال، حازم سمير، زياد بدر، محمد الطيب، دنيا النادي، نور ثابت، مريان، نور رامز، علي الحداد، إيناس محمد، إيمان بدوي، عمر طارق، جابر نصار، عمرو معروف، محمد عبيد، إيمان غانم، ساندي نعيم، ومنه هاني.

قدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من د. وليد الشهاوي، د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، فادي فوكيه، ومقرر لجنة التحكيم المخرج السعيد منسي.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان، وتختتم فعالياته 29 يونيو الحالي.

ويستقبل قصر ثقافة روض الفرج اليوم الثلاثاء في السابعة مساءً العرض المسرحي "طبيب رغم أنفه" لفرقة قومية المنوفية، عن رائعة موليير، وإخراج إبراهيم المهدي.

وتقدم فرقة قصر ثقافة غزل المحلة العرض المسرحي "ثورة الفلاحين" في التاسعة مساءً على مسرح السامر بالعجوزة، عن النص المسرحي "فونتي أبيخونا" للشاعر والكاتب الإسباني لوبي دي فيجا، وإخراج عبد الرحمن سالم.

IMG-20240625-WA0012 IMG-20240625-WA0014 IMG-20240625-WA0000

مقالات مشابهة

  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • "ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • دراما "جوابات حراجي القط" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • "ثورة 30 يونيو ومكتسباتها" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم