كلف الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا مسؤولي التفتيش بمتابعة منافذ صرف الألبان ومراجعة دفاتر الصرف وسير العمل بالتطعيمات لتحقيق النسب المستهدفة، مؤكدا أن المديرية لا تألو جهداً من أجل تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والتعامل بكل حزم تجاه أي مقصر في أداء واجبه.

تطوير وتحسين الخدمات الطبية

وعقد وكيل وزارة الصحة في محافظة المنيا اجتماعاً موسعاً لقيادات مديرية الصحة حيث جرى مناقشة خطط العمل ومؤشرات الأداء لكل إدارة، وكذلك الأداء الصحي بالمستشفيات والوحدات والمراكز الطبية ومتابعة سُبل تطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة وإمكانية استغلال الموارد المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة وتكريس الجهود لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

متابعة حالة الأجهزة الطبية بالمستشفيات

وجه وكيل وزارة الصحة مسؤولي العلاجي والوقائي ومكافحة العدوى والجودة والصحة المهنية بمتابعة المنشآت الصحية على مدار اليوم، وعمل دورات تدريبية مكثفة للعاملين ومتابعة حالة الأجهزة الطبية بالمستشفيات وإجراء الصيانة الدورية لها والتأكد من جودة الخدمات العلاجية والرعاية الصحية وكذلك الأغذية المقدمة للمرضى، مؤكداً ضرورة التنسيق الكامل بين الإدارات الفنية من أجل تطوير وتحسين جودة الخدمات وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضي.

وكان محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، وجه مديرية الصحة بالمتابعة المستمرة والمكثفة للمنشآت الصحية، مع وضع خطة عمل لمسئولي الرقابة بكافة الإدارات للمرور علي جميع المنشآت الصحية التابعة لكل إدارة، وذلك للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا الصحة متابعة المستشفيات الاجهزة الطبية الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، دار إيواء الأطفال يرافقها الدكتور مصطفى النجار مدير الدار بمدينة المستقبل، وذلك للإطمئنان ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لهم من الإقامة والإعاشة ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية. 

وحرصت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على تفقد أقسام وغرف الإقامة بدار الإيواء وإطمأنت على الأطفال المقيمين في الدار والبالغ عددهم 15 طفلا، وتابعت الأنشطة المقدمة فيها، ومستوى الرعاية الصحية والاجتماعية وتوافر إحتياجات الأطفال من الألبان والأغذية وكافة الأدوية والمستلزمات، وكذلك الخدمات المقدمة للأطفال كريمى النسب التي يتم توفيرها من العاملين بالدار للأطفال.

وأشادت الدكتورة ريم مصطفى، بجهود القائمين على الدار ومستوى النظافة والرعاية الصحية للأطفال، مؤكدة على حسن معاملة الأطفال وتلبية متطلباتهم وأن مديرية الصحة بالإسماعيلية لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للأطفال حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وفى ختام الجولة تفقدت وكيل وزارة الصحة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة بالقرين الجديدة والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف السونار وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، وإلتقت مع الطاقم الطبي والرائدات الريفيات وتابعت معدل المترددات المستفيدات من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"