كشف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، تفاصيل ومعلومات عن العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

باحث: تهديد إسرائيل بالاجتياح البري لقطاع غزة ينذر بتداعيات خطيرة منذ 7 أكتوبر.. إسرائيل تستخدم سلاح التجويع ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

 

وقال منصور في كلمته أمام جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة:" إسرائيل قتلت نحو 7000 مدني في قطاع غزة بهمجية ووحشية، لافتًا إلى أن إسرائيل تنتهك القوانين الدولية أمام العالم أجمع.

".

وأضاف: "إسرائيل قتلت 3 آلاف طفل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر"، مشيرًا إلى أن 1700 سيدة قتلن بغزة على يد الاحتلال خلال الأسبوعين الماضيين. 

وتابع، أن هناك 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاض في غزة، مشيرًا إلى أن المستشفيات في غزة تحولت إلى ثلاجات لجثث الموتى. 

وشدد، على أن إسرائيل شردت 1.4 مليون نسمة لحملهم على التهجير، لافتًا إلى أن جميع الأماكن التي يحتمي بها المدنيون في غزة تتعرض للقصف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين غزة قطاع غزة اخبار التوك شو قطاع غزة ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال.. ننشر أسماء 16 مصاباً في حادث انقلاب سيارة بالمنيا

حصل "الأسبوع" على قائمة بأسماء الـ 16 شخصاً، مصاباً، في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري بمدخل قرية صفط الشرقية التابعة لمركز المنيا.

وجاءت قائمة المصابين تضم كل من: تحيه محمد نصار، 62 سنة، زينب عبد الرشيد محمد، 55 سنة، سعدية محمد محمود، 38 سنة، محمد مختار عبد الحفيظ، 7 سنوات، وشقيقه عبد الله، 11 سنة، محمد سيد بريقع، 8 سنوات، جمال عبد الناصر عبد الله، 22 سنة.

كما أصيب: عواطف محمود عبد الناصر 32 سنة، هاجر عامر حسن 5 سنوات، وأشقائها علي، 3 سنوات، أحمد عامر حسن، 9 سنوات، وشقيقه حسن، 7 سنوات، عامر مختار عبد الحفيظ، 9 سنوات، وسارة سنتان، مكه سعيد بريقع، 3 سنوات، ولاء سمير بريقع، 8 سنوات، مصابون جميعاً بإصابات متنوعة ما بين كدمات وسحجات وكسور متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري وتحديدا شرق كوبري أبو شناف بمركز المنيا.

وعلى الفور انتقلت الاسعاف والأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتبين إصابة 16 شخصاً بكسور وجروح متفرقة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المنيا العام.

وأوضح مدير مستشفى المنيا العام أنه تم تحويل خمس حالات من المصابين إلى مستشفى الصدر لإجراء فحوصات بالأشعة المقطعية، مؤكدا استقرار حالة المصابين وتقديم الخدمات الطبية الكاملة لهم طوال فترة إقامتهم بالمستشفى، واستكمال علاجهم.

ومن جانبه كلف اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري شرق كوبري أبو شناف بمركز المنيا، الذي أسفر عن إصابة 16 شخصًا حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقي الرعاية الطبية.

وعلى الفور، انتقل السكرتير العام إلى مستشفى المنيا العام للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، موجها مدير المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى بعد استكمال العلاج.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تشن غارات في مخيم جباليا بغزة.. وأنباء عن سقوط قتلى
  • جرحى بينهم 6 أطفال بانفجار عبوة في شمال العراق
  • شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج
  • إسرائيل والصحفيون بغزة.. إستراتيجية قتل الشهود لطمس مسرح الجريمة
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة
  • بينهم أطفال.. ننشر أسماء 16 مصاباً في حادث انقلاب سيارة بالمنيا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة